09:55 | 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

إيطاليا إستضافت 11 ألف حفل زفاف لأجانب في 2022

الأربعاء 01-02-2023 06:40 م
إيطاليا إستضافت 11 ألف حفل زفاف لأجانب في 2022
حامد خليفه

 

تكافئ سياحة الزفاف إيطاليا، التي كانت في عام 2022 مسرحًا لأكثر من 11 ألف حفل زفاف أجنبي، حيث إختار مسافرون أجانب رحلة إلى إيطاليا للإحتفال بزفافهم، في انعكاس لتعافي قطاع السياحة الإيطالية، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 

الزواج في الخارج، في الواقع، يعيد تنظيم نفسه مع أرقام ما قبل انتشار وباء كورونا في مطلع 2020، فقد أظهرت البيانات من مرصد حفلات الزفاف في إيطاليا، الذي أجراه مركز دراسة السياحة وبتمويل من وزارة السياحة، والذي قدمته اليوم في روما الوكالة الوطنية الإيطالية للسياحة ومكتب المؤتمرات الإيطالي، أن متوسط عدد ليالي إقامة الأزواج والضيوف في الحفل بلغ 3.3 ليلة، لعام 2022 يقدر المرصد وصول 619000 وافد وأكثر من 2 مليون سائح مرتبطون بحفلات الزفاف في الخارج، ما أسفر عن حجم مبيعات يقدر بـ 599 مليون يورو، أي بزيادة حوالي 11 في المائة عن المستويات المقدرة في عام 2019، العام الماضي قبل كوفيد 19.

وفي عام 2022، إرتفعت نسبة الأزواج الذين اختاروا الزواج بطقوس رمزية إلى 54.1 في المائة من المجموع، أما بالنسبة لعام 2023، فقد ترتفع الزيادة المقدرة عن 1000 حدث عن العام السابق، مع توقع نمو بنسبة 9.5 بالمائة.

تم تأكيد توسكانا، بمناظرها الخلابة وجمالها الفني، على أنها المنطقة الإيطالية الأكثر طلبًا من قبل الأزواج الأجانب، بنسبة 21 في المائة من الإجمالي، تليها لومبارديا، كامبانيا، بوليا، صقلية، لاتسيو على التوالي. 

وفي عام 2022، كانت الولايات المتحدة هي الوجهة الرئيسية بنسبة 29.2 في المائة للأزواج الأجانب الذين قرروا الإحتفال بزفافهم في إيطاليا، ولكن أكثر من 57 في المائة من الأحداث تم إنشاؤها بواسطة أزواج مقيمين في دول أوروبية.

تعتبر الحركة السياحية التي ينتجها الزوجان الإيطاليان داخل حدودنا ذات صلة أيضًا، حيث تشير التقديرات إلى أنه في عام 2022 كان هناك أكثر من 7160 حالة زواج لأزواج إيطاليين تم الاحتفال بها في منطقة أخرى غير منطقتهم.

ووفقًا لمرصد Destination Weddings in Italy، بعد سنوات من الوباء، تبدو الخيارات أكثر اخضرارًا، مع زيادة الوعي بالبيئة والتقاليد والمنتجات.

وعلّقت إيفانا جيلينيك، الرئيس التنفيذي لوكالة السياحة الإيطالية بالقول إن "صناعة الزفاف لها تأثير كبير على سلسلة التوريد لقطاع السياحة، مما يزيد من فرص اختيار رحلة إلى إيطاليا بالإضافة إلى شهرة صورة العلامة التجارية الإيطالية. نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين وأن نعزز الشبكة بحزم مخصصة شاملة للجميع".

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر