Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_4jmgh2uvhdra0bbdorunjom1k2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/alqrolsh/public_html/includes/head.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/alqrolsh/public_html/includes/head.php:2) in /home/alqrolsh/public_html/includes/head.php on line 2
إطلاق أول برنامج إنتخابي للرئيس القادم معد بواسطة الذكاء الاصطناعي
05:57 | 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

إطلاق أول برنامج إنتخابي للرئيس القادم معد بواسطة الذكاء الاصطناعي

الاثنين 26-06-2023 11:19 ص
إطلاق أول برنامج إنتخابي للرئيس القادم معد بواسطة الذكاء الاصطناعي
هدى العيسوى

كشف الدكتور إسلام نصرالله خبير التحول الرقمي ، ورئيس مجلس إدارة مجموعة ميجاتراست ، والرئيس التنفيذي لشركة تاسكد ان ، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة تطبيق سند للتنمية الشاملة، عن إطلاقه لأول برنامج إنتخابات رئاسية معد بواسطة الذكاء الإصطناعي إهداء منه لرئيس مصر القادم.

إهداء إلى رئيس مصر القادم

وقال الدكتور إسلام نصرالله : "إيمانًا منا أنه ليس هناك شخص واحد منفردًا يستطيع حمل هم هذه البلد العظيمة وحده، وأننا جميعًا شركاء في تقدمها وفشلها، وما عشناه من تناحر وثورات أضعفنا لفترة طويلة، ثبت أننا بحاجة لبعضنا أكثر من أي شيء آخر.

وأوضح خبير التحول الرقمي ، أن أول برنامج انتخابي تم إعداده بواسطة الذكاء الاصطناعي لرئيس مصر القادم ، يُقدم أفكار مقترحة أحيانا تكون منطقية وأحيانًا تكون غير منطقية ولكنها بذرة لأفكار أخرى يمكن تطويرها وتعديلها بمساعدتكم.


وأكد أن البرنامج الإنتخابي لرئيس مصر القادم والمعد بواسطة الذكاء الإصطناعي ، يقدم بعض الأفكار والحلول للعديد من المشاكل التي تواجه الدولة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والإجتماعية والبيئية ، مطالباً جميع المواطنين  بطرح أرائهم لتطوير تلك الحلول والبرامج من أجل خدمة بلدنا الحبيبة مصر.


وتابع الدكتور إسلام نصرالله، إن البرنامج الإنتخابي المعد بواسطة الذكاء الإصطناعي  تضمن 8 محاور رئيسية وهي: الأمن القومي المصري، الاقتصاد والتنمية، ميثاق الشرف الإعلامي، التعليم والتدريب، الرعاية الصحية ، البيئة والتنمية المستدامة، القضاء على الفساد، والقضاء على الغش التجاري.

الاستثمار والتعليم وسهولة التقاضي من أهم القضايا التي طرحها الذكاء الإصطناعي

تناول البرنامج الانتخابي لرئيس مصر القادم والمعد بواسطة الذكاء الاصطناعي، عدد من القضايا الهامة وطرح حلول لها منها جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتطوير الصناعة والزراعة ، ومشكلة التعليم ، والتسول ، وأطفال الشوارع ، وتعديلات تشريعية لبعض القوانين التي تساعد في تحقيق أهداف البرنامج على كافة المستويات.

كما ركز البرنامج على الترويج السياحي لمصر من خلال التواصل الإلكتروني بين المواطنين المصريين والأجانب من كافة الجنسيات بحيث تكون رسالة كل مواطن الترويج لثقافته ولبلده ، بجانب إدخال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في عرض الأثار المصرية، وكان من أبرز الافكار المطروحة في هذا المجال استخدام الاهرامات كواجهات إعلانية مثل برج خليفة في دبي وهو مايساعد في إضافة مصدر جديد للدخل القومي.

كيف عالج الذكاء الاصطناعي قضية سرقة الاثار؟!

كما تطرق البرنامج لقضية هامة وهي سرقة الأثار المصرية ، ووضع حل مشجع جداً من خلال اقتراح أنه في حالة الإبلاغ عن اكتشاف مقبرة سليمة، يتم تركها في الحالة التي وُجدت عليها وتُصبح مزاراً سياحياً لتجربة استكشاف المقابر. ويتم تحديد سعر دخول الفرد بمبلغ 1000 دولار.
كما أوصى بصرف نسبة ثابتة لصاحب المنزل، مقابل إدارته وحفاظه على المقبرة، وذلك يضمن له ولأسرته دخلًا من الحفاظ على آثار بلده، مع إمكانية توريثها لأولاده.

كيف اقترح الذكاء الاصطناعي حل لكثرة القضايا؟!

اقترح برنامج الذكاء الإصطناعي الانتقال إلى القضاء الإلكتروني بالكامل على أن يتم رفع الدعوى عن طريق منصة القضاء ويتم الرد إلكترونيًا دون الحاجة لحضور الجلسات إلا إذا إستصدر القاضي قرارًا بمواجهة الخصوم توفيرًا للوقت والموظفين.

وأعلن الدكتور إسلام نصرالله خبير التحول الرقمي عن قيام شركته بتدشين موقع إلكتروني تفاعلي للبرنامج يستطيع من خلاله تلقي مقترحات المواطنين حول كافة البنود والقضايا المطروحة في البرنامج للمساهمة في تطويره بشكل مستمر ، وإضافة حلول إلكترونية تناسب كل محور من محاور البرنامج والقضايا المتعلقة به.

ويمكن الإطلاع على البرنامج كاملاً من خلال الموقع التالي: 
https://www.eg1st.com/

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر