02:27 | 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

8 فوائد في السفر مع العائلة.. "تجربة رائعه حقا!"

الاثنين 07-08-2023 04:59 م
8 فوائد في السفر مع العائلة.. "تجربة رائعه حقا!"
متابعات

انتهز الفرصة وسافر مع عائلتك لاكتساب فوائد السفر المفيدة التي تجعلك أنت وجميع أفراد أسرتك أكثر انفتاحًا على هذا العالم الكبير. خطط الآن لوجهة تحبونها وقم بخطوة حجز مصر للطيران للحصول على رحلة طيران مريحة بسعر معقول لك أنت ولجميع أفراد أسرتك. واستمتع بقضاء أوقات سعيدة ومذهلة مع أسرتك لم تعيشها من قبل.
 
التخطيط لاكتشاف أماكن جديدة وتجارب مثيرة يثري العقل ويجعلك تتعرف على ثقافات مختلفة، كما أنه يخرجك من هذا الروتين اليومي الممل! كل هذه الفوائد تحصل عليها وأنت مسافرًا بمفردك أو بصحبة أصدقائك، ولكن هل تعلم أن السفر مع العائلة له فوائد أخرى مذهلة؟ ناهيك عن كونه يخلق ذكريات فريدة لكما معًا، لكنها أيضًا تطور علاقتك مع جميع أفراد أسرتك سواء كانوا صغارًا أم  كبارًا. فأن الوقت الذي تخطط لقضائه مع عائلتك سواء اخوتك أو والديك أو أطفالك الصغار، فأنه مفيد ويخلق تجربة سفر ثرية وممتعة لجميع أفراد الاسرة.
هيا انتهز هذه العطلة الصيفية وسافر مع العائلة لقضاء أوقات مذهلة ومسلية بصحبتهما، وإذا كنت ترغب في رحلة طيران مريحة وبسعر معقول يمكنك حجز مصر للطيران لك أنت وأسرتك، ولا تفوت عروض طيران المسافر لتوفير أموالك لاكتشاف تجارب ومغامرات ممتعة برفقة عائلتك. والآن اقرأ معنا واكتشف 8 فوائد ستحصل عليهم عند السفر مع العائلة. 
1. التواصل

نقعد في حجراتنا الخاصة على هواتفنا المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر سواء لتصفح صفحات السوشيال ميديا أو العمل أو المذاكرة لساعات طويلة، كبارًا أم صغترًا يقضون أوقاتهم أمام هذه الاجهزة اللوحية دون أي تواصل مع الآخرين.، دعونا نواجه الأمر ولا نتجاهله، فأن هذا ما يحدث بالضبط مع العديد من الأسر للأسف!
ولكن عندما نخطط فقط للسفر نجد الجميع متحمس ويشارك أفكاره وتطلعاته في الرحلة، فلما لا نسافر معًا لمنح جميع أفراد الاسرة تجربة جديدة مشتركة بعيدة عن منصات السوشيال ميديا وتطبيقات الألعاب.   
فأن هذه ميزة رائعة للسفر مع العائلة وفرصة لتجديد روابط الأسرة مرة أخرى. استغل السفر واحجز رحلة مع عائلتك تجعلك تقضي اجازة ممتعة وتكون ذكريات رائعة تظل مدى الحياة.
2- المغامرة 
عندما تسافر مع أطفالك ستجد نفسك أكثر انفتاحًا لاكتشاف أماكن جديدة والقيام بمغامرات مثيرة مثل التزلج على الجليد أو ركوب أطول أفعوانية في العالم. وذلك لآنك أولًا ترغب في حصولهم على تجارب مختلفة، وثانيًا لأن الصغار بصفة عامة متحمسين دومًا للمغامرة. فأنهم يعشقون اكتشاف كل ما هو جديد وممتع على عكس الكبار الذين فقدوا هذا شغف المغامرة.
ولكن السفر مع العائلة سيجعلك تسترجع شغفك وحبك للمغامرة مرة أخرى، فضولك في اكتشاف أماكن جديدة وتجربة مغامرات شيقة سيبدأ في الظهور مرة أخرى مع أسرتك. اجعلها تجربة فريدة من نوعها وانطلق أنت وأسرتك لممارسة أنشطة مثيرة تزود بها حماسك وتجعلك تشعر وكأنك لازلت شابًا صغيرًا في ريعان شبابه.
3. خلق ذكريات تظل طوال العُمر

بالتأكيد اطلعت على البوم ذكرياتك مع عائلتك وأنت صغير واسترجعت العديد من الذكريات الرائعة على الشاطئ أو عند زيارة احدى الوجهات،  أو عندما تحدثت مع أصحابك بحماس عن مغامرة الغطس التي قمت بها مع والديك عندما كنت صغيرًا.  فإن ذكرياتنا مع عائلتنا لا تموت حقًا، وتظل عالقة في الاذهان ابد الدهر!  فلما تفوت على أطفالك تلك الحالة الذكريات الرائعة عندما يكبرون؟
خطط للسفر مع العائلة، فإنه يعزز الروابط الأسرية ويخلق حالة من حالات التآلف والمتعة التي تشكل بعد ذلك جزءً مهمُا من طفولة أولادك الصغار  تدوم طوال العُمر.
4. التعرف على ثقافات مختلفة
أنت لن تتعلم شيئًا وأنت جالس بمنزلك دون أي حراك! فأن السفر واكتشاف العالم يقوي الشخصية ويجعلها ثرية وأكثر انفتاحًا. والسفر مع أطفالك يساعدهم على اكتساب كل تلك المهارات ويسهل عليهم تقبل الآخر والتعرف على أي ثقافات جديدة وعادات محلية غريبة دون خوف. فأن الأطفال بشكل عام لديهم الفضول للاطلاع على كل ما هو مختلف، والسفر يوفر لهم الك الميزة طوال الوقت. سارف وانطلق معهم ودعهم يتفاعلون مع أشخاص خارج حدود معرفتك أنت وعائلتك لإثراء التجربة برمتها والحصول على أقصى استفادة منها. 
5. السفر يقلل من التوتر لك أنت وجميع أفراد الاسرة
لا ينصحون علماء النفس من يعانون من التوتر والقلق بالسفر من فراغ، فأنه بمثابة شيء سحري يجعلك تشعر أنك على ما يرام! أنه العلاج الاسهل والافضل لاي شيء تقريبًا.
دع كل تلك الضغوطات والتوترات في المنزل، وخطط لقضاء عطلة مع عائلتك في أي مكان ترغب فيه، لا داعي للذهاب الى مكان بعيد، أي مكان قريب تشعر فيه بالراحة سيفي بالغرض. انطلق وسترى الفارق، فأن السفر وقضاء أوقات سعيدة بصحبة عائلتك بعيًا عن مشتتات الحياة يعزز السعادة مرة أخرى وينحي هذا التوتر المزعج جانبًا. 
6. مقابلة أشخاص جدد

تذكرت في عطلتي الاخيرة مع عائلتي أن ابنتي كانت أكثر تفاعلًا في التعرف على أطفال للعب معهم، وبالتالي جعلني ذلك اتعرف على الأهل واتفاعل معهم. فالاطفال بمثابة عنصر سهل لمقابلة أشخاص جدد وربما تكوين صداقات جديدة. 
لا تخف من التعرف أنت وعائلتك على التفاعل مع أشخاص جدد ومع السكان المحليين خلال عطلتك. فأنها تجربة رائعة تجعل الجميع أكثر ودًا وأكثر اجتماعية. 
 7. السفر مع الأطفال يعلم الأطفال الرحمة
التعامل برحمة والاحساس بالاخر ميزة رائعة علينا أن نعلمها لاطفالنا، قد لا يدركون كم هم محظوظون حقًا لأن جميع احتياجاتهم الأساسية والترفيهية مجابة. أن السفر مع أطفالك لاحدى الجزر التي قد يعيش فيها الناس بشكل فقير بسيط يجعلهم أكثر رحمة وأكثر اطلاعًا عل كل الامور التي تحدث من حولهم في هذا العالم الكبير.
اجعلهم يشاهدون تلك القصص في الواقع ليروا عائلات أخرى تعيش في أصعب الاماكن، كي يكونوا أكثر امتنانًا لكل ما لديهم، ليكونوا شاكرين لأسرهم على ما يقدمونه لهم دومً
8 - الترفيه لأفراد أسرتك

بالطبع كل تلك الفوائد السابقة رائعة لا محالى، ولكنهم تقوم بحجز تذاكر طيران لوجهة مذهلة وأماكن اقامة لقضاء وقت ممتع وسعيد بصحبة عائلتك. يتخلل السفر أوقات ممتعة ورحلات مسلية واكتشافات ومغامرات مثيرة تجعلنا لا نكف عن انتظار العطلة التالية مع العائلة. فأن كل ذلك الترفيه له طعم استثنائي آخر وأنت مع أسرتك. خطط لعطلة عائلية قريبًا لتكتشف بنفسك.
السفر مع العائلة هو أحد اكثر التجارب الرائعة التي لا يمكن أن تفوتها! فوائدها لا يمكن تعويضها بصحبة أصدقائك. هناك مشاعر وذكريات لن تكتسبها الا اذا سافرت مع عائلتك. دع أطفالك وجميع أفراد أسرتك يخوضون تجربة رائعة, وتأكد أنك لن تكف عن تكرارها. هيا اختر وجهتك واستعد الى حجز مصر للطيران لرحلة مريحة بأفضل سعر لقضاء عطلة عائلية لن تُنسى.

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر