06:45 | 24 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

50 عاما على تأسيسه :إقبال جماهيري على مهرجان جمعية الفيلم

الثلاثاء 16-05-2023 12:33 م
50 عاما على تأسيسه :إقبال جماهيري على مهرجان جمعية الفيلم
متابعات

تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ودار الاوبرا المصرية ونقابة المهن السينمائية والمركز القومي للسينما، جرت فعاليات الدورة الـ 49 لمهرجان جمعية الفيلم بمركز الابداع وسينما الهناجر . 
رأس لجنة التحكيم السيناريست ابراهيم الموجي و عضوية ماجدة موريس و عادل الأعصر و د. أمل الجمل و هشام سليمان و د.وليد سيف و محمد ياسين . 
ضم البرنامج عرض 8 أفلام منهم 5 افلام داخل المسابقة هي الافضل خلال عام 2022 وهم : الجريمة ، من أجل زيكو، ليلة قمر 14، العنكبوت، كيرة والجن , وثلاثة خارج المسابقة وهم " تسليم اهالي , فضل ونعمة , حامل اللقب " 
أفتتح المهرجان بحضور الفنان حسين فهمي ضيف شرف المهرجان وبحضور د. خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة للسينما ود. هاني أبو الحسن رئيس صندوق التنمية الثقافية وبكلمة رئيس المهرجان ورئيس جمعية الفيلم المصور السينمائي محمود عبد السميع الذي رحب برموز الفن السينمائي والاعلامي مؤكدا أن مهرجان جمعية الفيلم هو الوحيد من المهرجانات الذي إستمر طوال هذه الفترة دون توقف وأشار عبد السميع أن الثقافة السينمائية هي شعارنا الاساسي كما أننا نتخصص بالاهتمام بصناع الفيلم ليس فقط من يقف امام الكاميرا ولكن أيضا من يقف خلفها , لذا نحرص على تكريم كل الفنيين والمتخصصين الذي يصنعون الافلام ونلتزم بشعار نحو سينما مصرية مصرية . 
ومن جانبه عبّر الفنان حسين فهمي عن سعادته بالمشاركة في إفتتاح مهرجان جمعية الفيلم للعام الثاني على التوالي مؤكدا أنه أحد اهم المهرجانات السينمائية في مصر . 
وتحدث شريف جاد نائب رئيس جمعية الفيلم عن الاهتمام الملفت للجمهور والنقاد لمتابعة فعاليات المهرجان رغم الظروف التي حالت دون تنظيمه في موعده الاصلي وهو ما يعكس أهمية المهرجان على الساحة السينمائية والثقافية في مصر , و وجه جاد الشكر للفنان الكبير محمود عبد السميع الذي تحمل الكثير للحفاظ على كيان جمعية الفيلم , كما وجه الشكر لأعضاء مجلس الادارة واللجنة المنظمة برئاسة نيفين الزهيري مدير المهرجان و خلود ابو المجد مسئول حركة الافلام و صفاء عبد الرازق مسئول العرض اليومي و هبة عبد الرحمن مسئول الإعلام المرئي والاستفتاء اليومي و مونيكا ناجي مسئول الاستقبال والتنظيم والاستفتاء اليومي وهايا فرج الله و دنيا يونس التصوير اليومي لفعاليات المهرجان و مني الموجي وشيماء احمد مسئولا التغطية اليومية للفعاليات وعلاء عادل مسئول الصحافة . 
كما شهدت الفعاليات تكريم الافلام المشاركة وعدد من رموز صناعة السينما وتوزع الجوائز على الافلام الفائزة في المسابقة في 20 مايو الجاري بالمسرح الصغير بدار الاوبرا المصرية .

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر