ترأس الدكتور حسام الدين فوزى محافظ دمياط، اجتماعًا اليوم، لمتابعة آخر المستجدات بملف تقنين أراضى الدولة التابعة لولاية الإصلاح الزراعى، حيث جاء الاجتماع بحضور الدكتور محمد فوزي نائب محافظ دمياط و اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و عدد من رؤساء الوحدات المحلية وممثل مديرية الإصلاح الزراعى و مديرى الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.
وجاء الاجتماع استكمالاً لسلسلة المتابعات التى يجريها " محافظ دمياط " حيث اطلع معدلات الإنجاز بهذا الملف وذلك في إطار جهود الدولة لتقنين أوضاع واضعى اليد والحفاظ على أراضى الدولة وحق الشعب وموقف طلبات التقنين على القانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ و استكمال الإجراءات وفقًا للقانون رقم ١٦٨ لسنة ٢٠٢٥ ، و موقف الطلبات المقدمة على هذا القانون وكذا الموقف الخاص بمنظومة الشكاوى و موقف استيداء حق الدولة .
و ناقش " الدكتور حسام الدين فوزى " آليات العمل للدفع بالإجراءات وتحرير العقود للملفات المستوافاة طبقًا للوائح والقوانين المُنظمة لها ، كما تابع الموقف التنفيذى للموجة ٢٩ لإزالة التعديات على أملاك الدولة ، وما تم تحقيقه من المستهدف خلال الفترة الماضية.
وأكد " محافظ دمياط " مجدداً متابعته الدورية لملف تقنين أراضى الدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بما يحقق الحفاظ على حقوق الدولة و تقنين أوضاع المواطنين الجادين وفقًا لأحكام القانون