00:13 | 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

محافظ القاهره يكرم ١٥٠ متدرب لتأهيلهم لسوق العمل

الخميس 18-08-2022 01:39 م
محافظ القاهره يكرم ١٥٠ متدرب لتأهيلهم لسوق العمل
احمديوسف

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتكريم١٥٠ متدرب من الذين اجتازوا الدورات التدريبية التي نظمتها محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة لتأهيلهم لسوق العمل ، كما تم تكريم القائمين على عملية التدريب بمنحهم شهادات تقدير .
وأكد محافظ القاهرة أن مبادرة تأهيل الشباب لسوق العمل التي تبنتها محافظة القاهرة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتمكين الشباب من تنمية مهاراتهم بصورة احترافية وخلق كوادر شبابية بما يتفق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن الدولة تولى إهتمامًا كبيرًا بالشباب باعتبارهم من سيتحمل مسئولية الوطن فى المستقبل مؤكدًا أن المحافظة ستنفذ عدد من البرامج المتنوعة لتدريب أكبر عدد من الشباب خلال الفترة القادمة موجهًا الشكر لوزارة التعليم العالى على تعاونها فى إقامة هذه الدورات . 
وأضاف محافظ القاهرة ان جهاز تشغيل شباب الخريجين بالتعاون مع وزارة التعليم العالى وهيئة نظافة القاهرة قاموا بتدريب ١٥٠ خريج وخريجة من محافظة القاهرة بينهم عدد من ذوى الهمم وخريجين من محافظات أخرى وبعض الدارسين الوافدين من الدول الخارجية على عدد من البرامج التدريبية المطلوبة في سوق العمل مثل إدارة الجودة الشاملة ، والتصميم على الحاسب الالي ، وبرامج الفوتوشوب ، وبرنامج التفصيل والخياطة وبرنامج كشف أعطال السيارات وقيادة المعدات الثقيلة .
وبعد انتهاء التدريب تم توفير فرص عمل للمتدربين بأحد المصانع في المنطقة الحرة في مدينة نصر  حيث اجتاز  ١٠٠ خريج منهم الاختبارات وحصلوا على وظائف مشرفين انتاج ومشرفين جودة وعمال وعاملات تفصيل .
وفي نهاية التكريم أعلن جهاز تشغيل شباب الخريجين عن الدورات الجديدة التي سينظمها الجهاز بالتعاون مع هيئة النظافة كتعليم اللغة الإنجليزية وبرامج مهنية على مستوى أعلى لتعليم التطريز والتدريب على الحفر على الأخشاب. 
كما أثنى المتدربون على الخبرات النى اكتسبوها من التدريب بهيئة النظافة التى أهلتهم لإجتياز اختبارات القبول بعدد من مصانع المنطقة الحرة بمدينة نصر ، والتى تضمنت تدريب لأول فتاة على قيادة المعدات الثقيلة بالهيئة ونجاحها فى ذلك .  
حضر الحفل اللواء علاء رشاد السكرتير العام،  واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد  واللواء إيهاب الشرشابي رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة ، وممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وعدد من قيادات المحافظة .

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر