17:56 | 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

كمال الغريبى : 4 مليار دولار لإعادة الإعمار و الأستثمار فى العراق

الأربعاء 31-05-2023 10:56 م
كمال الغريبى : 4 مليار دولار لإعادة الإعمار و الأستثمار فى العراق
متابعات

 

شهدت أليساندرا ريتشي ، الرئيس التنفيذي لوكالة ائتمان الصادرات الإيطالية "ساشى" و كمال الغريبي رئيس مجموعة " GKSD" القابضة للاستثمار توقيع مذكرة تفاهم لتطوير سلسلة مشاريع فى مجالات متعددة منها الصحة و الطاقة و الزراعة في دولة العراق بإجمالى تكلفة 4 مليار دولار.

تعكس مذكرة التفاهم التى وقعت فى روما بين ريتشى و الغريبى  الثقة الكبيرة فى مجموعة GKSD Investment Holding   بأعتبارها الشركة الرائدة عالميًا في تخطيط وتطوير وإدارة المشاريع الطبية ، بدءًا من أعمال البناء وعمليات الاستحواذ ، إلى الطب العلمي و توفير الطاقة و التعليم و غيرها من المشاريع.

 

جاء توقيع المذكرة من جانب كمال الغريبي ليكون الرجل الاول فى المنطقة العربية الذى يفتح الباب بقوة لإعادة إعمار و الاستثمار فى العراق و تشجيع التجارة و المستثمرين الايطاليين للتوجة الى العراق و ذلك بضمان وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية "ساشى".

 

 

قالت أليساندرا ريتشي رئيس تنفيذى وكالة ساشى : "يمثل هذا التوقيع خطوة مهمة نحو الشراكة التي ، نحن على يقين من أنها ستوفر فرصًا طويلة الأجل وتطورًا لكل من الشركات الإيطالية والعراق ، مع فوائد ملموسة للبنية التحتية العراقية .

أضافت ستسمح أسس توطيد التجارة بين البلدين للشركات الإيطالية الموجودة في العراق بالمشاركة في تنفيذ مشاريع مهمة ذات تأثير أجتماعي قوي في مجالات البنية التحتية والطاقة ، مع تحقيق النمو المستدام للشركات الإيطالية في العالم".

فيما أكد كمال الغريبى رئيس مجموعة ""GKSD القابضة و رئيس مجلس الشركات الأوروبي لإفريقيا والشرق الأوسط أن" العراق مر بفترات طويلة من الأزمات وإنعدام الأمن ، خرج منه بفضل حكومة قوية بقيادة المهندس محمد شياع السّوداني رئيس مجلس الوزراء بإعادة الاستقرار إلى البلاد إضافة الى رغبة الشعب العراقى فى النمو و إعادة إعمار بلاده .

أضاف الغريبى سعيد للعمل فى العراق أرض التّاريخ والصّمود والإبداع و سنمضي قدما في تحقيق وتنفيذ مشاريع صحية ولوجيستية في مجالات مختلفة في العراق بالتعاون مع وكالة "ساشى" و بنوك إيطالية لتشهد العراق طفرة غير مسبوقة فى مجالات مختلفة من خلال التعاون الايطالى العراقى و كذلك منطقة الشرق الاوسط.

و دعا الغريبى الشركات العربية التوحد و للاستثمار فى العراق .. كما دعا الشركات المصرية و المستثمرين المصريين ايضا للمساهمة فى اعادة اعمار و الاستثمار فى العراق كى تعود دولة قوية امنة مستقرة .

 

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر