22:11 | 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

رئيس جامعة الأزهر يكرم الدكتور هانى عبدالجواد لتميزه العلمى

الاثنين 17-01-2022 01:26 م
رئيس جامعة الأزهر يكرم  الدكتور هانى عبدالجواد لتميزه العلمى
سمير شحاته

أعرب فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر عن بالغ تقديره لجهود أساتذة طب الأزهر في خدمة المجتمع ورفع المعاناة عن المرضى، مقدمًا الشكر للدكتور هاني عبدالجواد استشاري جراحات العمود الفقري بكلية طب البنات بالجامعة على مايبذله من تقدم علمي وتميز في نجاح عمليات جراحات إعوجاج وتحدب  العمود الفقري الخطرة.
ومن جانبه عبر د. هاني عن بالغ شكره للجامعة التي يفخر بالانتماء إليها ولقياداتها برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي التي تعمل على تكريم  المتميزين مشيرًا إلى أنه شرف بتكريم مجلس الجامعة في 2019م، وكذا في 2014م
وأوضح الدكتور هاني أن الحالات التي قام بعلاجها أكثرها كان يعاني  من تشوه وإعوجاج في العمود الفقري، وأخطرها  حالة " وعد" نظرًا لصغر  سنها ووزنها، فقد تمكن - بفضل الله- من إجراء جراحة دقيقة نجحت بنسبة 100% مما أدى إلى تغير شكلها العام، وحالات أخرى وصلت للتشوه وفقدت الأمل ثم تغيرت حياتهم للأفضل، مشيرًا إلى أن تشوهات العمود الفقري تشيع بين الأطفال خاصة في مرحلة النمو ويمكن اكتشاف ذلك من خلال برامج مسح تعمل على  اكتشاف بعض الأمراض المبكرة.
يشار إلى أن د. هاني حاز العديد من الجوائز العلمية  المحلية والدولية منها  جائزة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط من مجموعة العمود الفقري السويسرية عن احد أبحاثه في تشوهات العمود الفقري للشباب وجائزة من المنظمة الأمريكية لتشوهات العمود الفقري في  ٢٠١٨م عن جراحي العمود الفقري بأفريقيا، وجائزة أفضل بحث في جراحات اعوجاج العمود الفقري من جامعة مونتريال بكندا في ٢٠١٦ و تدرب علي رئاسة الموتمرات في سويسرا و ترأس مؤتمر  جراحات العمود الفقري للمجموعة السويسرية في  ٢٠١٦، و يعمل كمراجع أبحاث لأحد أكبر مجلات جراحة العمود الفقري بالعالم  (Spine Journal)
وقد  حصل علي عدة زمالات علمية منها زمالة جراحة العمود الفقري للأطفال والكبار من جامعة مونتريال بكندا، كما نال  منحة دراسية من مؤسسة سان جوستين بكندا سنة ٢٠١٣، و فاز بزمالتين في مؤسسة كليفلاند بالوليات المتحدة الامريكية الأولي سنة ٢٠٠٧ و الثانية في ٢٠١٢م، وسبق تكريمه في مجلس جامعة الأزهر في 201‪9 تقديرًا لتميزه العلمي. 
كما يشار إلى أن د. هاني يعمل بكلية  طب البنات التي  تتميز بالتفوق العلمي وأنها كانت أول كلية تحصل على شهادة ضمان الجودة والاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة وحقق أساتذتها مراكز علمية متقدمة على مستوى العالم

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر