03:55 | 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

رئيس الأمة الجزائرى يستقبل رئيس الوطني الفلسطيني لدعم فلسطين

الثلاثاء 23-05-2023 08:11 م
رئيس الأمة الجزائرى يستقبل رئيس الوطني الفلسطيني لدعم فلسطين
متابعات

استقبل صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023، روحي فتوح، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، والوفد المرافق له.
 
تباحث الرئيسان آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والانتهاكات الصهيونية المتكررة على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، وتمادي سلطات الاحتلال في سياسة الاستيطان والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وتهجير الفلسطينيين من ديارهم.

شدد الرئيسان على عمق ومتانة العلاقات الجزائرية – الفلسطينية .

و أعرب  روحي فتوح عن عميق شكره وتقديره للجزائر وللرئيس عبد المجيد تبون، على وجه الخصوص على دعمه الدائم للشعب الفلسطيني. مشيداً بدور الجزائر التاريخي في وحدة البيت الفلسطيني ومسار المصالحة الوطنية، والذي تكلّل شهر أكتوبر الماضي بلمّ الشّمل وإعادة توحيد الصف الفلسطيني وتوقيع الأشقاء الفلسطينيّين على "إعلان الجزائر" وتعهّدهم بالعمل على ترجمة بنودها. معتبراً ذلك قدحٌ لشُعلة الأمل وشحذ للعزيمة ودفع الأذى ومواجهة آلة العدوان الغاشم.

و أشار رئيس المجلس الوطني الفلسطيني إلى الأهمية البالغة التي تسهر لأجلها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بهدف الحفاظ على تأمين خدماتها المستقبلية لملايين اللاجئين، لافتاً إلى الصعوبات المالية التي تواجهها الوكالة، داعياً لمساعدتها وتقديم الدعم لها.

أعاد  رئيس مجلس الأمة،  التذكير بأنّ القضية الفلسطينية بالنسبة للجزائر الرسمية والشعبية نافذة إلى سويداء القلب، وهي قضية مركزية لا تقبل المقايضة ولا التنازل. مشيداً بصُمود شعبنا الفلسطيني الباسل الذي ظلّت قدمُه راسخةٍ في أرضه ولا يزال يدرأ عن أرضه وقُدْسِهِ غوائل الاحتلال الاستيطاني.. قبل أن يعود ويُوضح بأنّ إعلان الجزائر الذي تمخّض عنه توحيد الصفّ الفلسطيني، لن يبلُغ مبلغه دون حرص كافة الجهات الموقعة عليه وتقديم المصلحة العليا، قائلاً بأنّ هذا الدرب كان دربنا إبّان ثورتنا التحريرية، أين تخلّى المجاهدون عن انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية من أجل إعلاء المصلحة الوطنية العليا دون غيرها، وهو ما تكلّل في الأخير بنصر مؤزّر وانعتاق من كل الأغلال التي كانت تقيّده.. 
وبشأن الاعتداءات السافرة لقوى الاحتلال، 

وجدّد  رئيس مجلس الأمة الجزائرى شجب الجزائر لهذه الممارسات المارقة، مندداً بسياسة النفاق والانتقائية المنتهجة من قبل الدول الغربية التي تُعطي بسكوتها عمّا تشهده الأراضي الفلسطينية ضوءاً أخضر وغطاءً للقوة المحتلة للتمادي والاستمرار في أفعالها الشّنيعة.. داعياً دول دائمة العضوية في مجلس الأمن الأممي إلى تحمّل مسؤولياتها وإنفاذ المواثيق الأممية في هذا الشأن.. 

تناولت المحادثات بين الطرفين، حاضر العلاقات البرلمانية البينية، والتأكيد على إرادة الجانبين على تطويرها وتعزيز سُنّة التنسيق والتشاور في إطار مجموعات الأخوة والصداقة البرلمانية.

جدير بالذكر أن روحي فتوح، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، يتواجد بالجزائر في إطار المشاركة في الندوة الدولية التي احتضنتها الجزائر تخليداً للذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينية.

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر