22:43 | 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

بأمر من ملك أسبانيا ..منح وتقليد " محمد الحسانين " وسام الاستحقاق المدني برتبة" فارس "

الأربعاء 30-03-2022 04:28 م
بأمر من ملك أسبانيا ..منح  وتقليد  " محمد الحسانين " وسام الاستحقاق المدني برتبة" فارس "
أيمن عامر

قام السفير رامون كاساريس سفير إسبانيا بالقاهرة ، بتقليد الخبير السياحى "محمد الحسانين المبيض" ، رئيس جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية ، رئيس تكتل الشركات المصرية العاملة فى أسبانيا ، وسام الاستحقاق المدني، برتبة فارس ، والذى أصدره بمرسوم ملكى جلالة ملك أسبانيا فيليب السادس ملك أسبانيا، وذلك فى حفل أقيم بمنزل السفير الأسبانى بالقاهرة.

وقد أكد السفير رامون خيل كاساريس سفير إسبانيا بالقاهرة ، فى كلمته خلال حفل التقليد للوسام ، إن هذا الإحتفال كان من المفترض أن يتم منذ ما يقرب من عامين ، ولكن جائحة كورونا وتداعياتها ، كانت وراء تأجيل هذه المراسم .

وأضاف  كاساريس ،أن ملك أسبانيا ، قد قرر منح هذا الوسام الرفيع إلى  السياحى المصرى المتميز محمد الحسانين  ، تقديراً وعرفاناً من المملكة الأسبانية بالدور الهام الذى بذله " الحسانين " لتعزيز العلاقات بين مصر وأسبانيا، حيث يعد هذا الوسام، وفقاً للوائحه، مكافأةً للمواطنين الأسبان وغير الأسبان عن خدماتهم البارزة التي يؤدونها لصالح الأمة من خلال القيام بأعمالٍ استثنائية أو تقديم مبادراتٍ مثمرة أو الالتزام بالعمل الدؤوب والمثالي أثناء أداء واجباتهم.

وأثنى  السفير فى كلمته على ما قام به " محمد الحسانين ،ومشيراً إلى إنه عرف أثناء إعداده للكلمة ،  أن محمد كان قد بدأ يشعر بالانجذاب لثقافتنا الأسبانية منذ أن كان شاباً يافعاً وأنه استهل حياته المهنية عاملاً بمجال تدريس اللغة والثقافة الأسبانية للمصريين وكذلك تدريس اللغة العربية للمواطنين الأسبان، مساهماً بذلك في بناء هذا الجسر الذي نعمل جميعنا جاهدين من أجل ترسيخ وتقوية دعائمه. 

وأستطرد قائلاً لعل الفضل في أن الكثير من الشباب المصريين، ومن هم فوق سن الشباب أيضاً،يعرفون أسبانيا ويحبونها يعود لمحمد ولمحاضراته سواءً تلك التي ألقاها داخل أروقة جامعة الأزهر أو بالمركز الثقافي الأسباني.

وأشار لأن تتخيلوا - أخذين في الاعتبار عدد السائحين الذين ساهم محمد في حضورهم لمصر والذين فاقوا النصف مليون شخص - حجم المساعدة التي من الممكن أن يكون قد قام بتقديمها لمواطنين أسبان إثناء زيارتهم لمصر على مدار الثلاثين عاما الماضية.

وأوضح أن عشق العمل والإبداع فيه وخاصة فى أعمال الترجمة للأسبانية والعكس كمعلماً ومترجماً فورياً من السمات التى يملكها محمد الحسانين  منحته قدراً كبيراً من الإحترافية وما  مكنه من أن يطل علينا عبر كتاباً مصوراً مختصراً لتاريخ مصر يمتد منذ الملك فاروق وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسى، فالكتاب الذي تمتلك السفارة نسخة منه يضم صورة لمحمد جالساً بين رئيس الحكومة الأسباني آنذاك، السيد ليوبولدو كالبو سوتيلو والرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، ساعياً من جديد للمساهمة من أجل مد جسر التفاهم والتواصل بين مصر وأسبانيا ، وكذلك إكتشاف محمد الحسانين لعالم السياحة ويجول كمرشد سياحي متحدث باللغة الأسبانية مصر الفرعونية.

من جانبه تقدم الخبير السياحى محمد الحسانين المبيض ، رئيس جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية ، رئيس تكتل الشركات المصرية العاملة فى أسبانيا ،بالشكر لجلالة الملك فيليب السادس لهذا التكريم وإلى السفير رامون خيل كاساريس سفير إسبانيا بالقاهرة.

وأعرب عن سعادته بهذا التقدير الملكى من المملكة الأسبانية ، وفخور بحصوله على هذا الوسام الذى يُعد الثانى لأسرته بعدما حصلت عليه منذ 8 سنوات زوجته السيدة مارسيل ببا ، ومؤكداً على مواصلة جهوده فى خدمة مصر وأسبانيا والعمل على تحقيق المزيد من التقارب الثقافى والسياحى بين البلدين ذات الحضارات العميقة الضاربة فى جذور التاريخ.

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر