22:09 | 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

الجلس الرئاسى للائتلاف الوطنى للأحزاب السياسية المصرية يرفض الإجراءات العدوانية التي تمارسها الحكومة التركية ضد سوريا

الجمعة 27-05-2022 11:00 ص
الجلس الرئاسى للائتلاف الوطنى للأحزاب السياسية المصرية يرفض الإجراءات العدوانية التي تمارسها الحكومة التركية ضد سوريا
أيمن عامر

المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية فى بيانه له يرفض الإجراءات العدوانية التي تمارسها الحكومة التركية ضد الجمهورية العربية السورية ويعتبرها تدخلا سافرا في شؤونها الداخلية ويدين التصريحات الخطيرة التي صدرت عن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان حول عزمه على إنشاء ما يسمى (منطقة آمنة) داخل أراضيها في الشمال السوري المحتل ويؤكد أن ما تقوم به قوات الاحتلال التركي لإنشاء مستعمرات في هذه المناطق ، من خلال عمل عسكري في عمق الأراضي السورية غير قانوني و غير الشرعية .
 واضاف الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية في بيانه : إن العدوان والاحتلال والتطهير الديموغرافي هو التوصيف القانوني والواقعي الوحيد الذي ينطبق على الوجود التركي غير الشرعي في الأراضي السورية ...وأكد البيان إدانته السياسات التركية العدوانية وتمسكه بوحدة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وتأييده للقرار السورى الوطنى الرافض لمشاريع التقسيم والتفتيت التى ستهدفها .. 

وقال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية إننا إذ ندين هذه الأعمال العدوانية والنشاط الاستعماري لحكومة رجب طيب أردوغان الذى يستهدف إنشاء بؤرة متفجرة داخل سوريا العزيزة وذلك بالاستمرار في رعاية وتسليح وتشغيل تنظيمات إرهابية مسلحة واستخدامها ضد الشعب السوري بما يخدم الأجندة المتطرفة التي يتبناها النظام التركي والتي باتت تشكل خطراً كبيراً ومستفحلاً على السلم والأمن الإقليميين والدوليين ...
ودعا ناجى الشهابي المجتمع الدولى إلى رفض سياسات الرئيس التركى التوسعية والاستعمارية و إدانتها والوقوف مع الحكومة السورية وجيشها البطل وهو يدافع عن بلاده ووحدة أراضيها ..

وقال المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية انه يؤيد حق الجمهورية العربية السورية ويقف إلى جانبها في إتخاذ كل ما يلزم من إجراءات ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي من أجل إنهاء ممارسات العدوان والاحتلال والتطهير العرقي التي ترتكبها الجمهورية التركية ومواجهة أفعالها الإجرامية ... ودعا التهامى جامعة الدول العربية إلى الوقوف مع الشقيقة سوريا وهى تدافع عن بلادها ووحدة أراضيها وإدانة النظام التركى وممارساته الإجرامية ..
واضاف الدكتور رفائيل بولس رئيس حزب مصر القومى وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن ممارسات الحكومة التركية على الأرض السورية هى ممارسات غير شرعية ولا يترتب عليها أي أثر قانوني بل ترقى إلى أن تكون جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية فهى قائمة على العدوان والاحتلال وعلى طرد السكان الأصليين وتهجيرهم من بيوتهم ومناطقهم والاستيلاء على ممتلكاتهم وبيوتهم وأراضيهم وعلى تهديد حياتهم ومستقبلهم ...

 وأكد الأستاذ رضا ابو حجى رئيس حزب مصر المستقبل وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية تاييده لسوريا الدولة المستقلة المؤسس للأمم المتحدة وادانته لممارسات النظام التركى على الأرض السورية التى احتلها فى مخالفة واضحة للقانون الدولى وأعتبر ابو حجى افعال الحكومة التركية على الأراضى المحتلة السورية جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ..

واكد المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية فى بيانه مسئولية  الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها  الداعمين للافعال الإجرامية لحكومة الاحتلال التركى وأشار إلى أنهم يتحملون العواقب القانونية الناجمة عن الإنخراط في تمويل المشاريع والبرامج التي تنفذها حكومة الاحتلال التركي على الأراضي السورية المحتلة .

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر