23:23 | 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

أجندة للحوار الإعلامي والثقافي وتفعيل أبجدياته تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي.. د.حنان يوسف : إجراء تدريبات لأبجديات الحوار المجتمعي، وعمل فيديوهات قصيرة توعوية للجمهور لتعزيز التفاعل.

الجمعة 27-05-2022 07:22 م
أجندة للحوار الإعلامي والثقافي وتفعيل أبجدياته تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي.. د.حنان يوسف : إجراء تدريبات لأبجديات الحوار المجتمعي، وعمل فيديوهات قصيرة توعوية للجمهور لتعزيز التفاعل.
بقلم د/خالد محسن

في إطار دعم استراتيجية الحوار الوطني عُقد مسا أمس الصالون الثقافي للدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس وعميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في دورته الثلاثين تحت عنوان: "في عام المجتمع المدني.. نحو وضع أجندة للحوار للإعلامي والثقافي".

أوضحت د. حنان يوسف، أستاذ الإعلام والرئيس التنفيذي للمنظمة العربية للحوار، أن فكرة الصالون جاءت من منطلق الدعوة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالدعوة لحوار وطني شامل، وبوصف المنظمة إحدى منظمات المجتمع المدني جاء حرص المنظمة لطرح أجندة للحوار الإعلامي والثقافي كأحد المجالات الهامة والفاعلة في النهوض بالمجتمع المصري.

شهد الصالون مشاركة واسعة وحضور مميزت من مجموعة من النخبة الأكاديمية والإعلامية في تخصصات الإعلام والثقافة، حيث قاموا بتقديم مجموعة من الرؤى والمقترحات حول فكرة تعلم أبجديات الحوار كأساس لعمل أي حوار ناجح وفاعل ،في مقدمتهم د. مني الحديدي ود. ليلي عبدالمجيد ود.ايمان سويلم ود.أحمد لطفي  ود.عصام البكل والمصور السينمائي كمال عبدالعزيز ود. منال ماهر الجميل ود. داليا عثمان ود. نادر محمد ود.إلهام الأصيل ود. شريف المنسي ونجلاء فهمي ونسمة محمد والإعلامية ميريهان مطر والإعلامي السوداني المعروف صلاح غريبة. 

كما تفاعل شارك عدد من شباب الاعلاميين وطلاب الاعلام مع موضوع المطروح ، وعرضوا رؤاهم ومقترحاتهم خلال مداخلاتهم المختلفة.

وطرحت أسرة الصالون مشروعها في إجراء دراسة لوضع أجندة للحوار في مجموعة من المجالات، ثم عرض المشاركون مقترحاتهم ورؤيتهم، والتي تمثلت في مجموعة من المحاور كان بداياتها في تأسيس كيفية التدريب على أبجديات الحوار.
وصرحت يوسف أن الصالون سيخرج بورقة للسياسات التي تضم مقترحات في بناء أجندة للحوار الإعلامي والثقافي، من أبرز ملامحها عمل تدريبات لأبجديات الحوار، وعمل فيديوهات قصيرة توعوية للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واختتمت فاعليات الصالون باعلانه تنظيم العديد من الجلسات المقبلة لربط مجال الحوار في مجالات مختلفة، ثم اختتم الصالون بفقرة غنائية شدت بها الفنانة الشابة  ندى المنسي من ذوي الهمم.

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر