03:09 | 28 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية تحتفل بالعيد العشرين على تأسيسها

الخميس 19-01-2023 04:15 م
 الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية تحتفل بالعيد العشرين على تأسيسها
سعيد سعدة

في احتفالية رائعة  بحضور وفود 15 دولة عربية وافريقية بالاضافة الى روسيا احتفلت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالعيد العشرين على تأسيسها وبمشاركة اجيال مختلفة من الخريجين المصريين من الرواد والشباب.

وقدم بافل شفيتسوف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون الدولي  التهنئة لاعضاء جمعية الخريجين باليوبيل مقدرا دورهم في دعم علاقات التعاون بين مصر وروسيا.
وأشار شفيتسوف ان لقاء اليوم بالخريجين المصريين اتاح الفرصة للتعرف على افكارهم، واقتراحاتهم الهائلة لتطوير العلاقات الثنائية، وسوف نستكمل حوار التعاون لتحقيق هذه الاقتراحات سواء من الجانب المصري او الروسي.
وقدم جاد الشكر لقيادة الوكالة الفيدرالية لاتاحة الفرصة للاحتفال بالعيد العشرين في اطار منتدى الخريجين الدولي بحضور هذه الكوكبة من وفود دول الشرق الاوسط وافريقيا لتصبح الاحتفالية دولية، وبمشاركة اسرة الخريجين من 15 دولة .
وكانت جمعية الخريجين قد اشرف على تأسيسها كلا من شريف جاد، ود/ فتحي طوغان، وأصبح لها دورا متميزا في مسيرة التعاون مع سفارات دول الاتحاد السوفيتي السابق، وخاصة روسيا، وبيلاروس، وكازاخستان وأوكرانيا.
وأنضم للجمعية مجموعة من رواد الخريجين وعلماء في تخصصات مختلفة لهم انجازاتهم الأدبية والعلمية وبعضهم تم تكريمه من الدولة المصرية , والبعض تم تكريمه في روسيا من الرئيس فلاديمير بوتين , وأكد جاد اننا نفخر بهم جميعا، ونتطلع لمواصلة العطاء، وانضمام الاجيال الجديدة.
وعبر جاد عن سعادته بدعم فخامة الرئيس السيسي لاحتفالية الخريجين التي اقيمت تحت رعاية الرئيس في الذكري ال 75 علي اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين , وايضا ثقة الرئيس بوتين عندما صرح في لقاءه مع الرئيس السيسي في عام 2018 بقوله : نعول علي دول الخريجين المصريين في دعم العلاقات بين البلدين .
وأشار د/فتحي طوغان ان احتفالية اليوبيل تأخرت بسبب وباء كورونا، ولكننا سعداء بمشاركة خريجين من كافة المحافظات، وسعداء ايضا بهذه التقدير الروسي لنشاط الجمعية الذي وصل لمستوى متقدم من علاقات التعاون. وأكد طوغان اننا نسعى لتطوير علاقاتنا مع كافة دول الاتحاد السوفيتي السابق بهدف دعم علاقات مصر مع هذه الدول في كافة المجالات.
كما أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أن جمعية الخريجين تُعد أحد أهم الشركاء لنا، ونعتز بالتعاون المتواصل.
وكانت الجمعية قد نظمت معرضا فنيا للخريجين علي هامش الاحتفالية .
وفي الختام  تم تكريم مجموعة من الخريجين الرواد والشباب، ومجموعة من الاعلاميين الداعمين لنشاط المركز الروسي وجمعية الخريجين، وشاركت المطربة الروسية ماريا ليودكو بتقديم فقرة فنية من التراث الغنائي الروسي العالمي.

بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيتوريا يزور طلائع الجيش ويجتمع بطارق العشري
بقلم هدى العيسوى
هدى العيسوى
نائب رئيس جامعه عين شمس يشهد فاعليات اللقاء القمي لمسابقة كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية
بقلم محمداسامه
محمداسامه
رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي لاستعراض عدد من الملفات الاقتصادية
بقلم هدى العيسوى
هدى العيسوى
اكل ونوم .. أغنية تنقل رسالة الفنان خالد مصطفى السليمان المشهور ب ابو طلق لشباب جيله
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر