04:03 | 20 يناير 2022
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

٢٤٨٦ طالب وطالبة يخوضون ماراثون الامتحانات بتمريض عين شمس

الخميس 13-01-2022 05:52 م
٢٤٨٦ طالب وطالبة يخوضون ماراثون الامتحانات بتمريض عين شمس
خالد الشربينى

أجرى الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب جولة تفقدية داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي  ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ بكلية التمريض رافقه خلالها الدكتورة سحر موسى سليمان عميد الكلية، و إشراف أ.د.سحر ياسين وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، أ.د .سهام جرجس وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.
وخلال الجولة أشاد أ.د  عبد الفتاح سعود بالتطويرات التي شهدتها الكلية مؤخرا ، وتابع سيادته تنفيذ الخطة الاستباقية التي اتخذتها الكلية قبيل بدء ماراثون الامتحانات؛ لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ومتحوراته حفاظاً على سلامة الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس والإداريين ،
 
وأوضحت أ.د سحر موسي أن الامتحانات تجرى لعدد ٢٤٨٦ طالب و طالبة لجميع مراحل البكالوريوس و الدراسات العليا وتستمر حتى ٣ من فبراير القادم.
حيث تعقد الامتحانات لمدة يومين إسبوعيًا لكل فرقة مقسمين على فترتين في اليوم  حفاظاً على التباعد الاجتماعى ، لافتة  أن الكلية وضعت خطة تأمينية إستباقية متكاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا و الحفاظ على سلامة و أمن طلابها، من خلال ٥ لجان عليا متمثلين في لجنة  متابعة سير العملية الامتحانية ولجنة للرعاية الطبية و لجنة للحراسة و الأمن و لجنة للخدمات المختلفة و لجنة لمتابعة الاجراءات الاحترازية ، مشيرة إلى أن هذه اللجان تم تشكيلها برئاستها و عضوية السادة وكلاء الكلية بالتعاون مع رؤساء الاقسام ورؤساء الكنترولات و مختلف إدارات و وحدات الكلية .

 و أضافت أن مهمة هذه اللجان، تذليل جميع العقبات أمام الطلاب واتمام العملية الامتحانية بنجاح مع تحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال تلك الفترة.
 يذكر أن الكلية تحرص على نشر الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب على موقع الكلية و جروبات الواتس آب و على لوحة الإعلانات بالكلية والمدرجات، بالإضافة لمرور قيادات الكلية الدورى وفريق اللجنة الاحترازي للاطمئنان على سير العملية الامتحانية ، وضرورة الإلتزام بمواعيد محددة للخدمات المقدمة للطلاب خلاف مواعيد الامتحانات وكذلك مواعيد دخول و خروج السيارات لتيسير مسارات خروج ودخول الطلاب.
 وتكليف عدد من المعيدين على البوابات لتوجيه الطلاب للجان الامتحانات ،مع تواجد المراقبة الطبية و الشؤون القانونية بصورة دائمة بالكلية ،وتواجد العمال على باب لجان الامتحانات بالكحول و الماسكات .

 وضع خطة بمواعيد محددة للتنظيف الدوري و التعقيم بين اللجان و الرش اليومي لجميع مباني الكلية ،ووضع اليات لأعمال الكنترولات المختلفة و تصوير الامتحانات بمواعيد محددة يوم الامتحان لضمان سرية الامتحانات.

بقلم إبراهيم ناصر
إبراهيم ناصر
"كيروش جاي ينجح.. والمنتخب عنده شخصية".. ناقد رياضي مشيدًا بأداء المنتخب
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يواصل انتصاراته ويفوز على سموحة في الدوري
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يفوز على سيراميكا بصعوبة في الدوري
بقلم اسماعيل عبدالمحسن
اسماعيل عبدالمحسن
حملة أمنية بالقليوبية لضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
مصر وروسيا توقعان البيان الختامي لفعاليات الدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة بموسكو
بقلم محمداسامه
محمداسامه
رئيس جهاز "الشروق": استقبال طلبات تقنين الأراضى بالمناطق المضافة للمدينة بدون حد أقصى يوميا تيسيراً على المواطنين
بقلم محمداسامه
محمداسامه
وزارة التخطيط تشارك في ورشة عمل تنمية وتطوير الموارد المحلية لمحافظتي قنا وسوهاج
بقلم احمد سامي
احمد سامي
حسين لبيب : المفاوضات مع زيزو جاءت سهلة.. و اللاعب أراد الزمالك
بقلم سيد جاد
سيد جاد
إقالة جيهان فؤاد تكشف المستور فى المجلس القومى للمراه .. استقالات جماعيه ..وعمل بلا تخطيط
بقلم حامد خليفه
حامد خليفه
إصدارات هيئة الكتاب تفوز بجوائز ساويرس الثقافية 2021:
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر