16:34 | 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

وزيرة الهجرة ورئيس البحث العلمي يبحثان دعوة الخبراء والعلماء المصريين بالخارج لدعم استراتيجية تحقيق الأمن الغذائي

الخميس 16-06-2022 09:26 ص
وزيرة الهجرة ورئيس البحث العلمي يبحثان دعوة الخبراء والعلماء المصريين بالخارج لدعم استراتيجية تحقيق الأمن الغذائي
خالد الشربينى

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا بالدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لبحث أوجه التعاون في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة وأكاديمية البحث العلمي، بهدف الاستفادة من العلماء والخبراء المصريين بالخارج، في دعم تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي،من خلال تحالف يجمع العلماء والخبراء المصريين فى الخارج والداخل والصناعة الوطنية لتنفيذ مشروعات بحوث وتطوير ونقل تكنولوجيا فى مجالات إنتاج الغذاء، وذلك بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمي. 
    
من جانبها رحبت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بالدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، مؤكدة على أهمية التعاون بين وزارة الهجرة والأكاديمية، في الاستفادة من الخبراء والعلماء المصريين بالخارج، في دعم خطط التنمية القومية، وكذا القيام باتخاذ كافة السبل للنهوض بالقطاعات المصرية المختلفة وصولاً إلى تمكين الدولة المصرية من كافة مقومات الاكتفاء الذاتي، ويأتي في مقدمتها تحقيق الأمن الغذائي.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الاجتماع شهد الاتفاق على دعم استراتيجية الدولة لتحقيق الأمن الغذائي، من خلال دعوة العلماء والخبراء المصريين المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" والمتخصصين في مجالات الأمن الغذائي بتخصصاته المختلفة، والعمل على دمجهم في المشروعات القومية العملاقة التي تقوم عليها الدولة لتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إننا نتطلع للاستفادة من خبرات الخبراء والعلماء المصريين بالخارج لدعم جهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي، في مجالي الإنتاج الحيواني والنباتي، من خلال التعاون في الانتاج الحيوانى، والزراعات الصحراوية والملحية وصناعات الألبان والأعلاف، بالإضافةلدعم جهود الدولة فى المشروع القومي لإنتاج التقاوي.

وأضاف أن التعاون مع وزارة الهجرة يستهدف دعوة الخبراء والأساتذة والباحثين من المصريين بالخارج المعنيين بهذا الملف، وسيتم العمل على إعداد قائمة بالتخصصات المطلوبة، بالإضافة لدعوة القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، لحشد كافة الجهود في سبيل دعم جهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائي.

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
الدكتور الدبيسي يعقد المؤتمر السنوي الثاني لطب الأطفال وكل ماهو جديد واليوم الخميس ٢٣ يونيو٢٠٢٣
بقلم أشرف عبدالهادي
أشرف عبدالهادي
مصرع مهندسة سقطت من الطابق الرابع ببرج سكنى فى اسيوط
بقلم متابعات
متابعات
ارتفاع أسعار الألبان المعبأه والجبن المثلثات والبن والمشروبات سريعة التحضير
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
محافظ الغربية: إطلاق إسم الشهيد هيثم الهوارى على مدرسة القرية وتوفير مطالب أسرته
بقلم احمدحسين
احمدحسين
الفريق أسامة ربيع:" زيادة عدد الكراكات العاملة في مشروع تطوير القطاع الجنوبي إلى ٨ كراكات"
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يتمسك بالعدالة للفرق الأربعة.. و يطالب بإقامة نهائي دوري الأبطال في ملعب محايد
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ 23 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى.. وعشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة أسيوط
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
قداسة البابا تواضروس الثانى يكرم رئيس جامعة طنطا
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بمدينة رشيد الجديدة
بقلم إبراهيم ناصر
إبراهيم ناصر
"كيروش جاي ينجح.. والمنتخب عنده شخصية".. ناقد رياضي مشيدًا بأداء المنتخب
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر