13:12 | 26 يناير 2022
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

نائب محافظ القاهرة تبحث أنشطة أراضى مخر السيل بطرة

الخميس 13-01-2022 06:59 م
نائب محافظ القاهرة تبحث أنشطة أراضى مخر السيل بطرة
خالد الشربينى

حرصا على التعاون المشترك وتنسيق الجهود بين كافة الاجهزة الحكومية وفي اطار البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية و وزارة الري والموارد المائية بشأن التنسيق والتعاون للانتفاع بالاملاك العامة ذات الصلة بالري والصرف وتحقيق الاستغلال الامثل لها بهدف تدعيم خطط التنمية .

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا بشأن ضوابط  العمل للاستغلال الامثل للانشطة التجارية المقامة على الاراضى الواقعة على مخر السيل بطريق كوبري شمال طره والذي يبلغ طولها ١.٢ كيلو متر بهدف توحيد الجهود وتحديد الادوار لجميع الجهات من خلال المتابعة الدائمة والمستمرة لتراخيص الانشطة وتذليل كافة العقبات التي تطرأ لتحسين مسارات العمل . 

حضر الاجتماع الاستاذ ايمن النحال المستشار القانوني للمنطقة الجنوبية والمهندسة جيهان جادو القائم باعمال رئيس حي طره والاستاذ عبد السلام الزنفلي مدير عام الادارة العامة لمصلحة الري . 

 اكدت نائب المحافظ للمنطقه الجنوبيه اثناء الاجتماع بضرورة توحيد الجهود والتنسيق التام بين جميع الجهات المشتركة للوصول الى القواعد المنظمة والاجراءات اللازمة للحصول على التصاريح اللازمة لمزاولة الانشطة على هذه الاراضي بعد تقديم كافة المستندات والرسوم الهندسية للنشاط تمهيدا للحصول على حق الانتفاع من جهة الري على ان تكون الجهة المحلية والمتمثلة في حي طره هي الجهة المنوط بها منح رخص التشغيل ومزاولة النشاط والامداد بالمرافق اللازمة  . 

كما وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم بضرورة المتابعة الدورية والحصر الشامل لكافة الانشطة المقامة على هذه الاراضي وفقا للانشطة المسموح بمزاولتها وحصر كافة الانشطة المخالفة  طبقا للبروتوكول المبرم لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين . 

كما شددت على ضرورة رفع كافة المخالفات و تكثيف الحملات المكبرة بالتنسيق مع الاجهزة الشرطية والجهات المعنية لرفع كافة الانشطة المخالفة والملوثة للبيئة والتأكيد التام على ازالة كافة المخالفات في المهد الى جانب الانشطة التي لم تتقدم بطلبات مزاولة النشاط من الحي مع عمل المحاضر اللازمة لقطع المرافق بالتعاون مع الاجهزة المنوطة بذلك  . 

والجدير بالذكر ان البروتوكول المشترك للانتفاع بالاملاك العامة ذات الصلة بالري والصرف سمح بمزاولة انشطة محددة متمثلة في الحدائق والمتنزهات والمطاعم والكافتيريات والاكشاك و المحلات التجارية والملاعب الرياضية والخماسية مع عدم اقامة منشأت ثابتة لتكون سهلة الفك والتركيب و غير ملوثة للبيئة .

بقلم إبراهيم ناصر
إبراهيم ناصر
"كيروش جاي ينجح.. والمنتخب عنده شخصية".. ناقد رياضي مشيدًا بأداء المنتخب
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يواصل انتصاراته ويفوز على سموحة في الدوري
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يفوز على سيراميكا بصعوبة في الدوري
بقلم اسماعيل عبدالمحسن
اسماعيل عبدالمحسن
حملة أمنية بالقليوبية لضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
مصر وروسيا توقعان البيان الختامي لفعاليات الدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة بموسكو
بقلم محمداسامه
محمداسامه
رئيس جهاز "الشروق": استقبال طلبات تقنين الأراضى بالمناطق المضافة للمدينة بدون حد أقصى يوميا تيسيراً على المواطنين
بقلم محمداسامه
محمداسامه
وزارة التخطيط تشارك في ورشة عمل تنمية وتطوير الموارد المحلية لمحافظتي قنا وسوهاج
بقلم احمد سامي
احمد سامي
حسين لبيب : المفاوضات مع زيزو جاءت سهلة.. و اللاعب أراد الزمالك
بقلم سيد جاد
سيد جاد
إقالة جيهان فؤاد تكشف المستور فى المجلس القومى للمراه .. استقالات جماعيه ..وعمل بلا تخطيط
بقلم حامد خليفه
حامد خليفه
إصدارات هيئة الكتاب تفوز بجوائز ساويرس الثقافية 2021:
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر