14:48 | 16 مايو 2021
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
بهجت الوكيل

مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة دمنهور بحضور مهاب مميش

الخميس 29-04-2021 09:44 م
مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة دمنهور بحضور مهاب مميش
خالد الشربينى

 

شهد الدكتور عبيد صالح  رئيس جامعة دمنهور مناقشة رسالة دكتوراه بحضور معالى الفريق مهاب مميش مستشار  رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانىء البحرية واللواءطبيب طارق عبد المعز المدير العلاجى بالمستشفى العسكرى العام بالإسكندرية .

الرسالة بعنوان :
*تقويم فعالية مبادرة المسح السمعى اللغوى للأطفال المصريين بالمرحلة العمرية من ٢-٦ سنوات فى التشخيص المبكر للإعاقات السمعية فى ضوء معايير الجودة المدركة*
المقدمة من الباحثة / ياسمين سعد محمد مطر - معالج أمراض التخاطب.

وضمت لجنة المناقشة و الحكم :

 أ.د محمود عبد الحليم المنسى أستاذ علم النفس التربوى بكلية التربية جامعة الإسكندرية مشرفا ومحكما ورئيسا .
أ.د مصطفى أحمد حمزة أستاذ بقسم العلوم الأساسية وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة مشرفا  .
لواء طبيب ا.د أحمد حسن خشبة
الأستاذ بكلية الطب القوات المسلحة والأكاديمية الطبية العسكرية مناقشا.
أ.د محمد أنور أستاذ علم النفس التربوى وعميد كلية التربية جامعة الإسكندرية مناقشا 

وقدمت الباحثة، بيانا توضيحيا عن الرسالة وشرحا تفصيليا لها حيث تم شرح الهدف من الرسالة وهو الإكتشاف المبكر للإعاقة السمعية والمشكلات اللغوية للأطفال فى المرحلة العمرية من ٢- ٦ سنوات من خلال مجموعة من القوافل المسحية وبوجود أجهزة مسح سمعية وأجهزة لإكتشاف مسح السمع وبوجود أطباء من فريق سمعيات وأنف وأذن وتخاطب وتم عمل ٣٢ قافلة طبية بالتعاون مع الوزراء والقيادات وجامعات عديدة ومنها جامعة دمنهور ومن ضمن الوزارات التى تم العمل معها  وزارة التضامن الإجتماعى والشباب والرياضة وقيادات المنطقة العسكرية .

 مع توضيح أهم التوصيات والتي تعتبر إضافة علمية ذات قيمة وهى مبادرة مهمة من قبل الباحثة من أجل الإطمئنان على صحة أطفالنا فى وقت مبكر .

قدم معالى الفريق مهاب مميش الشكر فى نهاية المناقشة للباحثة على رسالتها المميزة وشجع سيادته دعم هذه النوعية من الرسائل العلمية التى تهتم وتدعم صحة أطفالنا فى هذا السن المبكر ، هذا وقد تم عمل مبادرة رئاسية من قبل فخامة السيد  الرئيس عبدالفتاح السيسى لإكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع عند الأطفال حديثى الولادة تحت شعار "100 مليون صحة" والتى تستهدف كل المواليد الجدد.

وحكمت اللجنة، بمنح درجة الدكتوراه للباحثة ياسمين سعد مطر، كما أوصت بطبع الرسالة على نفقة الجامعة وتعميمها على المراكز البحثية والجامعات المصرية ووزارة التربية والتعليم وعمل دليل إرشادى خاص بها .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر