16:09 | 28 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

متدربا مركز التدريب المهني ببورسعيد يشاركون في ندوات توعية لنشر ثقافة العمل الحر والسلامة وحقوق المرأة العاملة

الجمعة 26-11-2021 11:09 ص
متدربا مركز التدريب المهني ببورسعيد يشاركون في  ندوات توعية  لنشر ثقافة العمل الحر والسلامة  وحقوق المرأة العاملة
إبراهيم ناصر


 
نظمت مديرية القوي العاملة ببورسعيد ، زيارة تفقدية لشركة بلازا للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة للإستثمار، بمشاركة 37 من المتدربين بمركز التدريب المهني على مهنة التفصيل والحياكة، وكهرباء التوصيلات، بحضور السيد السنجابي مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد ، وسنتل كومار مدير عام الشركة .
ورافق  الزيارة التفقدية اللواء أحمد الفيومي المدير العام ، وأميرة عبد اللاه نور الدين المدير الإداري ، ومنار العوضي مدير إدارة التدريب المهني بالمديرية ، وإيمان مسعد مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، ولفيف من المسئولين بالشركة .
وقال السيد السنجابي مدير المديرية : إن الزيارة تاتى في إطار توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بنشر الوعي بين الشباب لتشجيعهم على العمل بالقطاع الخاص ، وتنمية قدرات الباحثين عن العمل، وتوفير فرص عمل لائقة لهم ، والتدريب من أجل التشغيل ، تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .
وأشار السنجابي إلي أن الزيارة، حضور ندوة توعية  بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 حضرها 50 عاملا ، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمقر الشركة ، وعمل جولة تفقدية لأقسام الشركة ومعرفة مراحل الإنتاج المختلفة بها ، وكيفية أداء العمل ، والاشتراطات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وتطبيقها داخل المنشأة .
وذكر مدير المديرية  أن الندوة الأولى تناولت شرح أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، فيما يخص حقوق وواجبات العمال داخل أماكن العمل ، كما تم عمل ندوة خاصة للمرأة نظمتها وحدة المساواة بين الجنسين بالمديرية حضرتها 37 عاملة للتعريف بحقوق المرأة في العمل ، من إجازات سواء في فترات الحمل أو الرضاعة كما كفلها القانون والمدد الخاصة بكل منها ، وتم استعراض فيديوهات تعريفية من مبادرة "هى تقدر"، وذلك في إطار اهتمام المديرية بتفعيل وحدة المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة إقتصادياً وتشجيعها لدخول سوق العمل .
وتضمنت الندوة الثانية التي عقدت تحت  عنوان: "نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتامين بيئة العمل" ، شرح الامتيازات التى تقدمها الشركة للعاملين بها ، والتى تقوم بتشجيع الشباب للعمل بالقطاع الخاص ، وكذلك التعريف بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة للعاملين وأسرهم .
من جانبه أكد مدير عام الشركة، استعداد الشركة لتوفير فرص عمل للمتدربين داخل الشركة ، ايماناً من الشركة بدورها المهم في المساهمة في دفع الاقتصاد القومي ، وتقوية الروابط بين قطاعات العمل المختلفة ، وكذلك المشاركة في توفير التدريب اللازم للشباب ، والعمل على تثقيف وتوعية العاملين بداخلها على مفهوم السلامة والصحة المهنية واشتراطاتها داخل بيئة العمل .
 

بقلم أحمد سامى
أحمد سامى
الأهلي يواصل انتصاراته ويفوز على سموحة في الدوري
بقلم أحمد سامى
أحمد سامى
الزمالك يفوز على سيراميكا بصعوبة في الدوري
بقلم علاء عمران
علاء عمران
حملة أمنية بالقليوبية لضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
مصر وروسيا توقعان البيان الختامي لفعاليات الدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة بموسكو
بقلم محمداسامه
محمداسامه
رئيس جهاز "الشروق": استقبال طلبات تقنين الأراضى بالمناطق المضافة للمدينة بدون حد أقصى يوميا تيسيراً على المواطنين
بقلم محمداسامه
محمداسامه
وزارة التخطيط تشارك في ورشة عمل تنمية وتطوير الموارد المحلية لمحافظتي قنا وسوهاج
بقلم أحمد سامى
أحمد سامى
حسين لبيب : المفاوضات مع زيزو جاءت سهلة.. و اللاعب أراد الزمالك
بقلم اسماعيل عبدالمحسن
اسماعيل عبدالمحسن
إقالة جيهان فؤاد تكشف المستور فى المجلس القومى للمراه .. استقالات جماعيه ..وعمل بلا تخطيط
بقلم وليد مصطفى
وليد مصطفى
إصدارات هيئة الكتاب تفوز بجوائز ساويرس الثقافية 2021:
بقلم وليد مصطفى
وليد مصطفى
تأجيل المعرض الخاص ببعض الأعمال المقدمة لمسابقة "إبداعاتهن" للفنانات تحت سن 35 سنة للأربعاء القادم
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر