03:48 | 20 يناير 2022
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

جامعة القاهرة تكرم طلابها الذين شاركوا في نموذج محاكاة الدول الأطراف في مكافحة الفساد

السبت 15-01-2022 01:18 م
جامعة القاهرة تكرم طلابها الذين شاركوا في نموذج محاكاة الدول الأطراف في مكافحة الفساد
شوقى الشرقاوى

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة احتفالية تكريم 140 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة المشاركين في عرض نموذج محاكاة "مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد"، والذي انعقد في مدينة شرم الشيخ ديسمبر الماضي، حيث كان نموذج المحاكاة ضمن مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كجزء من اتفاقية التعاون الثنائي بين  مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة.

وحضر احتفالية التكريم، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، واللواء صلاح نبيل نيابة عن السيد اللواء حسن عبد الشافي رئيس الهيئة الرقابة الادارية  والسيد اللواء عمر عادل نائب رئيس الهيئة، والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وقيادات الجامعة والسادة ممثلو هيئة الرقابة الإدارية.

وخلال حفل التكريم تم عرض فيلم تسجيلي يوثق مراحل ووقائع النموذج الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط الذي يحاكي وقائع المؤتمر، وقد استغرق العمل على تنفيذ النموذج ما يقرب من شهرين تم خلالهما اختيار وتدريب الطلاب، وتنوعت التدريبات بين جلسات تثقيفية ولقاءات حوارية تعرف خلالها الطلاب على خبرات المدربين وتعلُم آليات التفاوض والتواصل الفعال وفن الخطابة لتمثيل 40 دولة مشاركة في المؤتمر.

وألقى ممثلا الطلاب كلمة وجها فيها الشكر إلى إدارة الجامعة والرقابة الإدارية على دعمهم المستمر وتطوير مهاراتهم، كما تناولت كلمتهم الحديث عن أوجه استفادتهم من اشتراكهم في نموذج محاكاة "مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية للأمم المتحدة لمكافحة الفساد".

وخلال كلمته، قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن طلاب جامعة القاهرة شاركوا في نموذج المحاكاة مشاركة فعالة وأدوا أداءً متميزًا هو دليل على أن جامعة القاهرة لا تخرج طالب علم فقط ولكن تخرج طالبا لديه العديد من المهارات والأدوات اللازمة للنجاح في بيئة العمل الفعلية ايا كان نوعها.

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى أن نماذج المحاكاة تأتي في سبيل إعداد الطالب وقيامه بمهام قريبة من المهام التي سوف يقوم بها بعد التخرج، مشيرًا إلى وصول عدد نماذج المحاكاة التي أعدتها الجامعة قبل جائحة فيروس كرونا لأكثر من 900 نموذج محاكاة، معربًا عن سعادته بنجاح نموذج محاكاة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وإشادة هيئة الرقابة الإدارية بمستوى الطلاب المشاركين.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن استضافة مصر لمؤتمر الدول الأطراف المشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وانتخاب رئيس هيئة الرقابة الادارية ليكون رئيسًا للمؤتمر، هو انتصار دولي ودليل على أن مصر في مربع جديد ولها دور دولي مرموق، وأنها محل ثقة هيئة الأمم المتحدة بفضل قيادتها وشعبها وحكومتها وهيئاتها.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أن مصر الآن أصبح لها استراتيجيات متعددة ذات رسوخ محلي وإقليمي ودولي؛ ولذلك أصبح لمصر مكانة دولية من خلال مؤسساتها المختلفة.

وأكد الدكتور الخشت، أن مصر استطاعت -في سنوات قليلة الانتقال من مربع مغلق مليء بالعقبات والتحديات، والدول المعادية، والمؤامرات الدولية، والطابور الخامس في الداخل- أن تتحرك وتصل إلى مكانة دولية تتحقق معها النهضة والتقدم والتنمية المستدامة.

من جانبه، قال اللواء صلاح نبيل، ممثل هيئة الرقابة الإدارية، إن جامعة القاهرة تساهم بشكل كبير في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد؛ ليس فقط من خلال نموذج المحاكاة ولكن أيضًا من خلال تنفيذ العديد من الإجراءات الإصلاحية والتوعوية داخل الجامعة.

وأضاف اللواء صلاح نبيل، أن طلاب جامعة القاهرة المشاركين في نموذج محاكاة مؤت…

بقلم إبراهيم ناصر
إبراهيم ناصر
"كيروش جاي ينجح.. والمنتخب عنده شخصية".. ناقد رياضي مشيدًا بأداء المنتخب
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يواصل انتصاراته ويفوز على سموحة في الدوري
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يفوز على سيراميكا بصعوبة في الدوري
بقلم اسماعيل عبدالمحسن
اسماعيل عبدالمحسن
حملة أمنية بالقليوبية لضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
مصر وروسيا توقعان البيان الختامي لفعاليات الدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة بموسكو
بقلم محمداسامه
محمداسامه
رئيس جهاز "الشروق": استقبال طلبات تقنين الأراضى بالمناطق المضافة للمدينة بدون حد أقصى يوميا تيسيراً على المواطنين
بقلم محمداسامه
محمداسامه
وزارة التخطيط تشارك في ورشة عمل تنمية وتطوير الموارد المحلية لمحافظتي قنا وسوهاج
بقلم احمد سامي
احمد سامي
حسين لبيب : المفاوضات مع زيزو جاءت سهلة.. و اللاعب أراد الزمالك
بقلم سيد جاد
سيد جاد
إقالة جيهان فؤاد تكشف المستور فى المجلس القومى للمراه .. استقالات جماعيه ..وعمل بلا تخطيط
بقلم حامد خليفه
حامد خليفه
إصدارات هيئة الكتاب تفوز بجوائز ساويرس الثقافية 2021:
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر