23:38 | 27 مايو 2022
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

تونس: وقفة تنديد بجريمة اغتيال الإعلامية شيرين أبو عاقلة

الأربعاء 11-05-2022 10:21 م
تونس: وقفة تنديد بجريمة اغتيال الإعلامية شيرين أبو عاقلة
زينب احمد

 نظمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الأربعاء، وقفة تنديد بالممارسات الإجرامية لجنود الاحتلال الإسرائيلي، التي أدت إلى استشهاد أيقونة الإعلام الفلسطيني الإعلامية شيرين أبو عاقلة، برصاص جنود الاحتلال.

وشارك في الوقفة وفد من سفارة دولة فلسطين لدى تونس، ورفعت خلالها أعلام فلسطين، وصور الشهيدة، مع هتافات منددة ومطالبة بالعقاب.

وعبرت النقابة في بيان صدر عنها، عن الفجيعة بتصفية الصحفية الفلسطينية أثناء تغطيتها للاجتياح الصهيوني لمخيم جنين، معتبرة اياها حلقة إضافية من سلسلة استهداف الإرهاب الصهيوني للصحفيين الشجعان في فلسطين من خلال استعمال أساليب إقصائية في إخراس الأصوات الحرة والشجاعة.

وأشادت بشجاعة الصحفية وأمثالها في تحدي التهديدات والقتل الصهيوني التي تبرز بوضوح حيوية جيل كامل في الصحافة الفلسطينية والعربية في مقاومة الاحتلال وآلاته الوحشية والجبانة، وانتصاره لقيم الحرية وتقرير المصير رغم كل الصعاب والتضحيات.

وحملت النقابة التونسية الكيان الصهيوني المسؤولية المباشرة في اغتيال أبو عاقلة بدم بارد، معتبرة محاولات العدو وأجهزته الإعلامية قلب الأحداث في استهدافها عملية اغتيال ثانية تستهدف كشف الحقيقة في الموضوع وتسعى إلى مصادرة حق الرأي العام العالمي في معرفة ملابسات القضية التي اعتبرتها نتيجة مباشرة لصمت المجتمع الدولي أمام الجرائم الصهيونية المتلاحقة في حق الصحافة الفلسطينية وعموم الشعب الفلسطيني وشيوع شيوع ظاهرة الإفلات من العقاب لأقدم احتلال في تاريخ البشرية.

ودعا البيان الهياكل المهنية المحلية والاقليمية والعالمية إلى التنديد بهذه الجريمة النكراء ومساندة الزملاء في الأراضي الفلسطينية، ودعم صمودهم ضد آلة القتل الصهيونية وإدانة الجرائم المرتكبة في حقهم، ودعم جهودهم في نقل الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال والتشهير بها بكل الطرق والامكانيات، ومواصلة الضغط من أجل تسريع مقاضاة الكيان الصهيوني أمام محكمة الجنيات الدولية.

كما دعت الدولة التونسية إلى إبداء موقف واضح وصارم من جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة.

وشدد نقيب الصحفيين التونسيين ياسين الجلاصي على أن هذه الوقفة لن تكون الأخيرة، وأنه سيجري التنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين لمتابعة تقديم الجناة للمحاكمة.

وخلال ندوة صحفية لتقديم مهرجان قرطاج للمونودراما، أبّن الفنان إكرام عزوز الشهيدة بكلمات مؤثرة شدد خلالها على محاسبة القتلة وعدم الإفلات من العقاب.

بقلم متابعات
متابعات
ارتفاع أسعار الألبان المعبأه والجبن المثلثات والبن والمشروبات سريعة التحضير
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
محافظ الغربية: إطلاق إسم الشهيد هيثم الهوارى على مدرسة القرية وتوفير مطالب أسرته
بقلم احمدحسين
احمدحسين
الفريق أسامة ربيع:" زيادة عدد الكراكات العاملة في مشروع تطوير القطاع الجنوبي إلى ٨ كراكات"
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يتمسك بالعدالة للفرق الأربعة.. و يطالب بإقامة نهائي دوري الأبطال في ملعب محايد
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ 23 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى.. وعشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة أسيوط
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
قداسة البابا تواضروس الثانى يكرم رئيس جامعة طنطا
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بمدينة رشيد الجديدة
بقلم إبراهيم ناصر
إبراهيم ناصر
"كيروش جاي ينجح.. والمنتخب عنده شخصية".. ناقد رياضي مشيدًا بأداء المنتخب
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يواصل انتصاراته ويفوز على سموحة في الدوري
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يفوز على سيراميكا بصعوبة في الدوري
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر