16:41 | 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

تكريم ليلي علوي والهام شاهين والسورية نورا العايق والمصرية عبير عصام بمجلس الشيوخ الفرنسي بباريس

السبت 18-06-2022 03:23 م
تكريم ليلي علوي والهام شاهين والسورية نورا العايق والمصرية عبير عصام بمجلس الشيوخ الفرنسي بباريس
متابعات

 

 كرمت رابطة الابداع العربي بباريس الفنانات ليلي علوي والهام شاهين والسورية نورا العايق  والمصرية عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الاعمال CABW بقاعة يننا بمجلس الشيوخ الفرنسي بباريس ، بحضور الشخصيات النسائية المؤثرة من كل أنحاء العالم.
وقالت الدكتورة أميرة عبد العزيز أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة ليفربول والأستاذ والمحاضر بجامعة السوربون ورئيس رابطة الأبداع العربي بباريس - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن التكريم  تتويج لمشورهن الفني  الذي اثري الحياة  الثقافية والفنية  علي مدار  السنوات  الماضية، و الذي ساهم بشكل قوي وفعال  في إثراء  الحياة الفنية والثقافية من خلال  المسلسلات  أو الافلام  أو المسرح  في طرح  المشكلة  وعلاجها.
 وأضافت  إن  هذه  التكريم يهدف  إلي إبراز القوة الناعمة  المتمثلة  في رساله الفن السامية  في طرح القضايا التي يعاني من العالم من خلال الفن ومعالجتها  ، ويأتي ذلك من خلال دور الفن والفنانين في نشر المحبة والسلام وتوصيل رساله للعالم ، موضحة أن الفن هو القوة الناعمة في نشر المحبة والسلام لكل أنحاء العالم والقضاء علي التنمر  والخلافات من خلال طرح القضايا والحلول .
وأشارت عبير  عصام  رئيس المجلس العربي لسيدات الاعمال CABW  إلى أن هذا التكريم  يهدف إلي إبراز دور المرأة العربية والافريقية  في العالم  وتوصيل رساله إلي العالم الغربي  لدورهم الحيوي والمحوري في التنمية  والبناء ، مضيفة أن  المرأة العربية والافريقية  أصبحت من رموز  العالم في المجال الاقتصادي والسياسي والخدمي 
، واضحت الدكتورة أميرة عبد العزيز الي أن تكريم المبدعات العربيات في باريس لانهم  سجلن نجاحات تجارية وصناعة وابتكارات ، وتركن  أثرا سينمائيا  مهما ومنهن  المبدعات  ليلى علوي أيقونة السينما المصرية  والهام شاهين بانجازها السينمائي الكبير . والسورية  نورا العايق. 
 وفي السياق، عبر الفنانات المكرمات عن سعادتهم البالغة   باهتمام الرابطة بتكريم الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي  وذلك لجهودك سواء الثقافية أو الفنية أو الاجتماعية.
وتعقد رابطة الابداع العربي بباريس ، مؤتمرا خلال الفترة من 16 إلى 19 يونيو الحالي تحت " الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي" ، ويحضره  شخصيات  دولية  وعربية ودبلوماسية  وإعلامية  تحت عنوان " الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي" بقصر بينا  بمجلس الشيوخ الفرنسي ، بهدف إبراز دور المرأة العربية والافريقية  في العالم  وتوصيل رساله إلي العالم الغربي  إلي دورهم الحيوي والمحوري في التنمية  والبناء .

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
الدكتور الدبيسي يعقد المؤتمر السنوي الثاني لطب الأطفال وكل ماهو جديد واليوم الخميس ٢٣ يونيو٢٠٢٣
بقلم أشرف عبدالهادي
أشرف عبدالهادي
مصرع مهندسة سقطت من الطابق الرابع ببرج سكنى فى اسيوط
بقلم متابعات
متابعات
ارتفاع أسعار الألبان المعبأه والجبن المثلثات والبن والمشروبات سريعة التحضير
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
محافظ الغربية: إطلاق إسم الشهيد هيثم الهوارى على مدرسة القرية وتوفير مطالب أسرته
بقلم احمدحسين
احمدحسين
الفريق أسامة ربيع:" زيادة عدد الكراكات العاملة في مشروع تطوير القطاع الجنوبي إلى ٨ كراكات"
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يتمسك بالعدالة للفرق الأربعة.. و يطالب بإقامة نهائي دوري الأبطال في ملعب محايد
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ 23 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى.. وعشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة أسيوط
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
قداسة البابا تواضروس الثانى يكرم رئيس جامعة طنطا
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بمدينة رشيد الجديدة
بقلم إبراهيم ناصر
إبراهيم ناصر
"كيروش جاي ينجح.. والمنتخب عنده شخصية".. ناقد رياضي مشيدًا بأداء المنتخب
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر