17:19 | 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

تأهب لإطلاق أكبر نسخة من" بيزنكس" بمشاركة مصرية وعربية ضخمة أول ديسمبر المقبل.. ودورة جديدة من المعرض والمؤتمر في مسقط.. مارس 2023

الاثنين 21-11-2022 05:57 م
تأهب لإطلاق أكبر نسخة من" بيزنكس" بمشاركة مصرية وعربية ضخمة أول ديسمبر المقبل.. ودورة جديدة من المعرض والمؤتمر في مسقط.. مارس 2023
متابعات

صرحت أميرة عطالله، مديرة العلاقات العامة لشركة بيزنكس القابضة ، بأن النسخة الخامسة  لمعرض ومؤتمر الإستثمار والتوكيلات التجارية “بيزنكس”  يشهد مشاركة   أكثر من 80 علامة تجارية ، و60 عارضًا، متوقعة تجاوز الزائرين في هذه الدورة 20 ألف زائر، حيث يقام للمرة الأولي علي ممشى أهل مصر تحت شعار "إستثمار بإمتياز"في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر المقبل.

من جانبها كشفت ملك العشيري، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بيزنكس القابضة، عن استهداف الشركة إقامة دورة جديدة من معرض ومؤتمر الاستثمار والتوكيلات التجارية “بيزنكس”، في العاصمة العمانية مسقط خلال شهر مارس 2023.

وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته، ظهر اليوم الإثنين، علي ممشي أهل مصر، تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجهاز التنمية والتجارة الداخلية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ووزارة التموين والتجارة الداخلية، وبحضور شريف رستم عضو مجلس الادارة لشركة بيزنكس القابضة، للإعلان عن الدورة الخامسة لمعرض بيزنكس خلال الفترة من 1-3 ديسمبر المقبل، أنه كان قد سبق تنظيم نسخة من المؤتمر في السعودية، وكان من المفترض الخروج به إلى العديد من الدول ولكن جاءت تداعيات جائحة كورونا لتأجيل تلك الخطوة، والتي تستهدف تصدير العلامات التجارية المصرية ومنحها الفرنشايز في الخارج.

وأشارت إلى نمو الطلب على التعاقدات بنظام الفرنشايز مؤخرا في القطاعات الصناعية،  وذلك مع توجه الشركات للتوسع في استثماراتها فضلا عن التوسع في مناطق مختلفة في انحاء الجمهورية، خايفهة في قطاعات الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية،  وكذلك مجال في «الميني ماركت» على الطرق السريعة في ظل تحقيق ارباح سريعة مقابل الاستثمارات التي يتم ضخها فيه.

وعلى جانب آخر لفتت إلى أن الدورات الـ 4 الماضية شهدت إبرام تعاقدات فرنشايز تتجاوز 650 مليون جنيه، منوهة بأنه من المتوقع أن تشهد الدورة الخامسة إبرام تعاقدات بقيمة تتجاوز 50 مليون جنيه، خاصة وأن المعرض يعد فرصة جيدة لتوسع الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث يوفر علامات تجارية من خلال نظام الفرنشايز تبدأ من 100 ألف جنيه.

ونوهت العشيري بمشاركة ما يتجاوز 80 علامة تجارية في فعاليات الدورة الخامسة، من بينها أكثر من 20 شركة غير مصرية بقطاعات متنوعة منها القطاع الصناعي والخدمات،  فضلا عن مشاركة  أكبر 4 سلاسل في قطاع الميني ماركت مثل ماستر إكسبريس،  وسيركل كيه،  فضلا عن وجود علامات تجارية كبرى في مجال الملابس الجاهزة مثل قطونيل،  وشطا في المفروشات.

وذكرت أن الشركة تسعى إلى زيادة الوعي بنظام الفرنشايز خلال الفعاليات التي تقام على هامش المعرض بالتنسيق مع الهيئات المختلفة، حيث تقدم هيئة الاستثمار مشروعات جاهزة،  وتوجد رعاية بنك القاهرة،  وبنك مصر،  وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمويل التعاقدات المستهدفة بنظام الفرنشايز».

وأكدت العشيري على وجود تحديات كثيرة تواجه الاستثمار بنظام الفرنشايز في ظل المتغيرات التي طرأت على الساحتين المحلية والعالمية،  لكنه على الرغم من ذلك حرصت الشركة على إقامة الدورة خلال العام الجاري،  استجابة لرغبة الشركات المشاركة سنويا.

أضافت أن المعرض يتعاون مع مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة «ابدا» التي أطلقتها الحكومة مؤخرا والتي تستهدف التوسع في الاستثمارات،  وتشجيع الشباب على اقامة مشروعات بالتعاون مع شركات كبرى.

بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيتوريا يزور طلائع الجيش ويجتمع بطارق العشري
بقلم هدى العيسوى
هدى العيسوى
نائب رئيس جامعه عين شمس يشهد فاعليات اللقاء القمي لمسابقة كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية
بقلم محمداسامه
محمداسامه
رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي لاستعراض عدد من الملفات الاقتصادية
بقلم هدى العيسوى
هدى العيسوى
اكل ونوم .. أغنية تنقل رسالة الفنان خالد مصطفى السليمان المشهور ب ابو طلق لشباب جيله
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر