05:39 | 07 مارس 2021
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
بهجت الوكيل

بسبب توقف تشغيل 4 طائرات بوينج777.. مصر للطيران توجه رسالة لعملائها

الاثنين 22-02-2021 11:03 م
بسبب توقف تشغيل 4 طائرات بوينج777.. مصر للطيران توجه رسالة  لعملائها
مصر للطيران
أميرة السمان

قال  الكابتن طيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر اللطيران إن الأربع طائرات المصرية ضمن نحو 69 طائرة في العالم تعمل بهذه النوعية من المحركات مشيراً إلى أن ذلك جاء على خلفية  قرار شركة يونايتد الامريكية  بتعليقها بشكل مؤقت كل رحلات طائراتها من طراز بوينج 777 المزودة بمحركات برات أند وتني 4000 وعددها 24 طائرة، بسبب تعطل المحرك الأيمن لأحد طائراتها. بعد إحتراقه  وتناثره في الهواء وبذلك قرر الطيران الفيدرالي الامريكي  إيقاف  الطائرات  التي تعمل بذات المحرك وتابع    في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً:  " هذه الطائرات  التي تم إيقافها وتبلغ أربعة  ضمن أسطول مصر للطيران  كانت مخزنة   لكنه كان من المزمع خلال الفترة القادمة تشغيل طائرتين منهما لاستعمالها في الشحن ".

اتم : "   الطائرات كانت  في الاصل لنقل الركاب  لكن كان في الخطة مزمع   تشعيل إثننين منهما   في  مجال الشحن الجوي  ".
 نافياً أن تكون هذه الطائرات   عاملة بالفعل مؤكداً أنها مخزنة وتوقع أن يتم عمليةتفتيش مؤقت للتأكد من سلامتهم  وسلامة الطائرات التي تعمل بنفس المحرك ومن ثم إعادة تشغليهم  ".
ووجه  رسالة للجماهير قائلاً : " إطمأنوا  الطائرات العاملة في النقل الجوي الحالية تعتمد على نوع محرك أخر   بخلاف التي تم إيقافها  وأؤؤكد الايقاف  مؤقت   للتأكد من سلامة  الطائرات الاربع   المخزنة التي تم إيقافها   ".

كانت مصر   للطيران قد أعلنت في بيان الإثنين، إنها قررت إيقاف تشغيل 4 طائرات بوينج 777-200 بناء على توصية من شركة بوينج وإدارة الطيران الاتحادية الأمريكية وأضاف البيان أن "الطائرات الأربع مجهزة بمحركات برات اند ويتني 112-4000 وإيقاف التشغيل سيكون لحين إصدار بروتوكول الفحص الفني لهذه المحركات".