06:17 | 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

انتخاب جمعية الهلال الأحمر المصري عضوًا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنيف

الأربعاء 22-06-2022 02:02 م
انتخاب جمعية الهلال الأحمر المصري عضوًا  في مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنيف
ياسر محمد

في خطوة نحو تعظيم الدور الإنساني الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر المصري عالميًا، وفي إطار توجيهات السيد رئيس جمهورية مصر العربية بضرورة دعم الجهود الإنسانية التي تقوم بها الدولة المصرية والتمثيل المصري في مقاعد اتخاذ القرار عالميًا ولاسيما في العمل الإنساني والذى يتواكب مع إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني.

وفي إطار الرؤية الاستراتيجية للسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، حيث وجهت الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري نحو الترشح لانتخابات عضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنيف – سويسرا.

وخاض الهلال الأحمر المصري رحلة شاقة خلال مرحلة التحضير لانتخابات عضوية مجلس الإدارة منذ إعلان الترشح على العضوية ضمن خمسة مقاعد عن قارة إفريقيا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمدة 4 سنوات عن الدورة 2021 – 2025.

ومع بداية الدورة الثالثة والعشرين للاجتماعات الدستورية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بواقع 192 جمعية وطنية حول العالم، شهدت انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الدولي منافسة قوية بين المرشحين والتي جاءت نتائجها بنجاح جمعية الهلال الأحمر المصري ضمن خمسة مقاعد عن قارة إفريقيا بعدد 110 أصوات صحيحة من أصل 180 صوتًا متاحة للتصويت لينتخب لأول مرة في العقد الأخير الهلال الأحمر المصري ضمن خمسة مقاعد عن قارة إفريقيا  بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر  لمدة أربع سنوات.

ويأتي الفوز بأحد المناصب الدستورية للاتحاد الدولي كترجمة للقدر العالمي للعمل الإنساني الذى تضطلع به جمعية الهلال الأحمر المصري.

وقد مثل وفد جمعية الهلال الأحمر المصري في الاجتماعات الدستورية، كلا من الدكتور رامي الناظر  المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري والسيد علي مبارك  أمين صندوق جمعية الهلال أحمر المصري والدكتورة آمال امام مديرإدارة الشباب وتنمية التطوع بالجمعية والدكتور محمود ثروت مدير إدارة الصحة والرعاية بالجمعية.

الجدير بالذكر أن الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تعد أكبر الجمعيات الإنسانية في العالم، حيث تتواجد في عدد 192 دولة في العالم وتمتلك أكبر شبكة متطوعين في العالم بعدد ١٢ مليون متطوع، علاوة على كونها جهازمعاون للسلطات العامة في بلدانها.

وسوف يتيح تواجد جمعية الهلال الأحمر المصري في عضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إلي المشاركة في وضع السياسات العالمية الخاصة بالحركة الدولية، وهو الأمر الذي بدوره سوف يعضد من  الخدمات الإنسانية في شتى البقاع .

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
الدكتور الدبيسي يعقد المؤتمر السنوي الثاني لطب الأطفال وكل ماهو جديد واليوم الخميس ٢٣ يونيو٢٠٢٣
بقلم أشرف عبدالهادي
أشرف عبدالهادي
مصرع مهندسة سقطت من الطابق الرابع ببرج سكنى فى اسيوط
بقلم متابعات
متابعات
ارتفاع أسعار الألبان المعبأه والجبن المثلثات والبن والمشروبات سريعة التحضير
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
محافظ الغربية: إطلاق إسم الشهيد هيثم الهوارى على مدرسة القرية وتوفير مطالب أسرته
بقلم احمدحسين
احمدحسين
الفريق أسامة ربيع:" زيادة عدد الكراكات العاملة في مشروع تطوير القطاع الجنوبي إلى ٨ كراكات"
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يتمسك بالعدالة للفرق الأربعة.. و يطالب بإقامة نهائي دوري الأبطال في ملعب محايد
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ 23 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى.. وعشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة أسيوط
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
قداسة البابا تواضروس الثانى يكرم رئيس جامعة طنطا
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بمدينة رشيد الجديدة
بقلم إبراهيم ناصر
إبراهيم ناصر
"كيروش جاي ينجح.. والمنتخب عنده شخصية".. ناقد رياضي مشيدًا بأداء المنتخب
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر