03:49 | 19 مايو 2021
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
بهجت الوكيل

المقاهى والأسواق وسرادقات العزاء تتحدى كورونا فى " قنا "

الخميس 29-04-2021 08:02 م
المقاهى والأسواق وسرادقات العزاء تتحدى كورونا فى " قنا "
خالد الشربينى

على الرغم من التوجيهات المستمرة من جانب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، للمحافظين باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، إلا أن مدن محافظة قنا لم تصلها هذه التعليمات أو أنها تتعمد أن تشارك فى تفشى الوباء نتيجة تقاعسها عن تنفيذ التعليمات واتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
من يصدق وقد سجلت محافظة قنا أعلى نسبة إصابة بين محافظات الجمهورية خلال الأسابيع الماضية إضافة إلى تزايد حالات الوفيات، حتى أصبحت مستشفيات العزل مكتظة بالمصابين والجثث، أن مدن محافظة قنا تمارس فيها العديد من الأنشطة التى حظرها مجلس الوزراء بشكل طبيعى ودون أى تحرك من المسئولين.
 
المواطنون فى مدن محافظة قنا دون استثناء فى أبوتشت ونجع حمادى وفرشوط ودشنا والوقف وقنا ونقادة وقفط وقوص، جميعهم يصرخون من استمرار إقامة الأسواق الشعبية التى تشهد ازدحاما كبيرًا دون اتخاذ اى إجراءات احترازية ودون اى تحرك من مجالس المدن والقرى لفض هذه الأسواق التى تساهم بشكل كبير جدا فى نشر الوباء.
 
الكارثة الكبرى هى استمرار سرادقات العزاء والأفراح وكذلك تقديم الشيشة داخل المقاهى خاصة فى القرى والنجوع التى اطمأن أهلها إلى أنهم فى منأى عن المسئولين الذين يغطون فى نوم عميق .. سرادقات العزاء فى كل يوم وفى كل نجع وكل شارع الأفراح وإن كانت توقفت قليلا فى رمضان إلا أنها كانت قبل رمضان تقام بشكل طبيعى وستنفجر ماسورة أفراح مع أول أيام عيد الفطر المبارك كعادة أهل الصعيد.
 
الوضع فى قنا أصبح أسوأ مما كان .. والتعليمات الصادرة للقيادات التنفيذية مجرد حبر على ورق .. القرارات حبيسة الأدراج والضحايا فى تزايد مستمر .
 
نناشد رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومحافظ قنا أن يكون التقييم من الآن للقيادات التنفيذية قائم على قدرة كل قيادة على محاصرة الوباء والحد من الإصابات، كل فى دائرة مسئوليته قبل أن يتفاقم الوضع أكثر من ذلك.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر