00:33 | 25 مايو 2022
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

إبرام مذكرة تفاهم وتعاون بين كلية الحقوق بجامعة عين شمس واللجنة الدولية للصليب الأحمر

الثلاثاء 10-05-2022 07:11 م
إبرام مذكرة تفاهم وتعاون بين كلية الحقوق بجامعة عين شمس واللجنة الدولية للصليب الأحمر
شوقى الشرقاوى

وقع الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نيابة عن  الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، بروتوكولا للتعاون مع جيروم فونتانا رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مصر، وذلك بحضور  الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع واليئة، و  محمد صافي عميد كلية الحقوق، والدكتور محمد الشافعى، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور ياسين الشاذلى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد فتحي خليفة، مدير مكتب التعاون الدولي بكلية الحقوق، والأستاذ على البدراوى، المستشار القانوني للجنة الدولية للصليب الأحمر.
 ويأتي توقيع هذا البروتوكول، الأول من نوعه بين كليات الحقوق المصرية،  تتويجا للنشاط الذي بدأ بين كلية الحقوق بجامعة عين شمس واللجنة الدولية للصليب الأحمر عندما استضافت الكلية المسابقة الوطنية الثالثة للقانون الدولي الإنساني في ديسمبر 2021. ويأتي هذا البروتوكول لدعم الشراكة على مستويات مختلفة تشمل تنظيم المؤتمرات وورش البحث وكذلك تنظيم التدريبات وتسهيل الحصول على المنح لشباب أعضاء هيئة التدريس في مجال القانون الدولي الإنساني.
وقد نقل ا. د عبد الفتاح سعود لرئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي دعم إدارة الجامعة بالكامل، برئاسة ا. د محمود المتيني، للتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم المبرمة تسمح بالتعاون بين كليات الجامعة المختلفة ذات العلاقة مع عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر مثل كلية الطب. ومن جانبه أوضح الدكتور تمراز أن مثل هذه الاتفاقية وهذا التعاون يأتي بالتناغم مع دور الجامعة في لعب دور فعال في المجتمع من خلال مشاركتها مع الجهات والهيئات الفاعلة التي تعمل في خدمة المجتمع.
وأعرب فونتانا، رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر عن سعادته بإبرام مثل هذا الاتفاق مع جامعة مصرية عريقة مثل جامعة عين شمس، وأكد على رغبة الصليب الأحمر الحقيقية في أن يكون هذا الاتفاق إطارا للقيام بالعديد من الأنشطة في المجالات التي تهم كلا من اللجنة الدولية وجامعة عين شمس.
وقد أوضح ا. د محمد صافي عميد كلية الحقوق أن هذا البروتوكول يأتي كخطوة مهمة من ضمن خطة كلية الحقوق لتطوير التعليم ، وفي ظل التركيز على دعم مجهودات الكلية في التطوير من خلال بناء شراكات مع جهات دولية لها وزنها وثقلها في المجالات القانونية المختلفة. كمأ أوضح أن هناك العديد من النشاطات الجاري الإعداد لها بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتفعيل هذا التعاون البناء.

بقلم متابعات
متابعات
ارتفاع أسعار الألبان المعبأه والجبن المثلثات والبن والمشروبات سريعة التحضير
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
محافظ الغربية: إطلاق إسم الشهيد هيثم الهوارى على مدرسة القرية وتوفير مطالب أسرته
بقلم احمدحسين
احمدحسين
الفريق أسامة ربيع:" زيادة عدد الكراكات العاملة في مشروع تطوير القطاع الجنوبي إلى ٨ كراكات"
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يتمسك بالعدالة للفرق الأربعة.. و يطالب بإقامة نهائي دوري الأبطال في ملعب محايد
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ 23 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى.. وعشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة أسيوط
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
قداسة البابا تواضروس الثانى يكرم رئيس جامعة طنطا
بقلم خالد الشربينى
خالد الشربينى
وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بمدينة رشيد الجديدة
بقلم إبراهيم ناصر
إبراهيم ناصر
"كيروش جاي ينجح.. والمنتخب عنده شخصية".. ناقد رياضي مشيدًا بأداء المنتخب
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يواصل انتصاراته ويفوز على سموحة في الدوري
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يفوز على سيراميكا بصعوبة في الدوري
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر