23:28 | 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
شوقي محمد

أول فيلم أردني طويل ثلاثي الأبعاد فيلم "سليم" يطلق عروضه في عدد من دول الخليج العربي

الأحد 11-02-2024 08:44 م
أول فيلم أردني طويل ثلاثي الأبعاد  فيلم "سليم" يطلق عروضه في عدد من دول الخليج العربي
احمدالنجار

 أعلنت اليوم شركة FrontRow Filmed Entertainment عن انطلاق عروض فيلم الرسوم المتحركة العربي العائلي الطويل "سليم" في عدد من دول الخليج العربي. يتضمن ذلك المملكة العربية السعودية، والكويت، ومملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة. يمكن للجمهور الكريم الاستمتاع بالفيلم ابتداءً من ٨ من شهر فبراير.

 تأتي هذه الخطوة بعد نجاح الفيلم في عروضه السينمائية في الأردن، حيث حظي بدعم الهيئة الملكية للأفلام وبعرض خاص تحت رعاية الأميرة ريم علي. يُعتبر "سليم" أول فيلم أردني طويل ثلاثي الأبعاد.

ومنذ يونيو ٢٠٢٣ شارك "سليم" في أكثر من 12 مهرجان سينمائي وإقليمي في كوريا الجنوبية وبريطانيا وأمريكا والبرتغال، واسبانيا وايطاليا وكندا وما يزال يشارك في مهرجانات إقليمية وعالمية، وحازة على عدة جوائز في مهرجانات اخرى دولية. ومن أهم المشاركات، اختيار الفيلم من قبل مهرجان آنسي الدولي للرسوم المتحركة بفرنسا، وهو من أعرق واهم المهرجانات المتخصصة للرسوم المتحركة في العالم، حيث تم اختياره من قبل المهرجان للتنافس ضمن فئة Contrechamp. وكذلك مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي في المملكة العربية السعودية ضمن فئة الافلام العائلية في شهر ديسمبر ٢٠٢٣.

وقد حصل على جائزة بمهرجان Cartoons On The Bay في إيطاليا، كأفضل موسيقى تصويرية، بالإضافة إلى جائزة الجمهور في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من مهرجان الأردن للأطفال وتنويه شرفي في مهرجان جيرونا الإسباني لكونه فيلم مميز ابداعياً.

الفيلم من إخراج سنثيا مدانات شرايحة، ويحكي قصة مؤثرة عن الطفل سليم البالغ من العمر تسع سنوات، الذي فقد والده وأُجبر على الهروب مع عائلته من مدينة تضررت بفعل الحرب. تتغير حياة سليم عندما تظهر حمامة جاءت من عالم آخر تدله على خريطة تقوده إلى مغامرة لاكتشاف كنز لم يكن يعرف مدى حاجته اليه.

 يتناول الفيلم موضوعًا حساسًا ومهمًا هو الصحة النفسية للأطفال، حيث يسلط الضوء على التحديات التي يتعرض لها الأطفال في ظل الحروب والتشرد، والتحديات الحياتية المختلفة التي يواجهها الأطفال في البيت والمدرسة والمجتمع. ورغم كون "سليم" فيلمًا ترفيهيًا، إلا انه يمثل بداية لحوار هام حول أهمية توفير ملاذ آمن للأطفال والعناية بصحتهم النفسية.

 تمثل شركة "ديجيتيلز" Digitales، المنتجة للفيلم، الابتكار والخبرة الطويلة والمهنية في صناعة الرسوم المتحركة والمحتوى الرقمي الملهم. وهي الشركة المنتجة للمسلسل الكرتوني العائلي الشهير عيلة ابو سند على قناة اليوتيوب حياة عيلتنا. وتعد FrontRow Filmed Entertainment الشركة المسؤولة عن توزيع الفيلم في البلاد العربية. يركز الفيلم على الصحة النفسية للأطفال وعلاقتهم بالمحيط الذي يعيشون فيه، وكيف يمكن للدعم والتفهم من قبل المجتمع أن يلعبان دورًا حيويًا في تحسين حياتهم.

بهذه الطريقة، يعد فيلم "سليم" لحظة مهمة في تاريخ السينما العربية، حيث يسلط الضوء على قضايا إنسانية ويحاول أن يكون جسرًا للتواصل والفهم بين الثقافات.

بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
د. الخشت يتفقد أول اختبارات الميد تيرم بجامعة القاهرة الدولية
بقلم ساره أيوب
ساره أيوب
اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
نائب المحافظ: الدفع ب ١٠ سيارات لشفط تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه بمحيط سور مجرى العيون
بقلم سمير شحاته
سمير شحاته
الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة
بقلم عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
 عبد الناصر عبد الله وحماده يوسف
"أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة" حملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
فوز عضو هيئة تدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر بالمركز الأول في الإنتاج العلمي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
ميدو: الأهلي تعاقد مع مدرب "معلم" وهذا دور حسام غالي
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يتوصل لاتفاق نهائي مع محمود جاد.. وموافقة إنبي تحسم الصفقة
بقلم احمد سامي
احمد سامي
فيريرا يعلن قائمه الزمالك لمباراة الهلال السعودي
بقلم سعيد سعدة
سعيد سعدة
"التعليم" تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة غدًا الإثنين
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر