16:38 | 28 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

"معتز صدقى " نائب رئيس لجنة السياحة بالغرفة الأمريكية : إحتفالية " طريق الكباش بالاقصر" قدمت" عاصمة الحضاره " فى صورة جديدة للعالم

الجمعة 26-11-2021 11:33 ص
"معتز صدقى " نائب رئيس لجنة السياحة بالغرفة الأمريكية : إحتفالية " طريق الكباش بالاقصر" قدمت" عاصمة الحضاره " فى صورة جديدة للعالم
إبراهيم ناصر

شهدت إحتفالية إعادة إحياء طريق الكباش يالأقصر  بث فيلم دعائى اكثر من ممتاز وبتبنيه عاليه الجوده تفصيليًا عن المقومات السياحية وما تحتضنه الأقصر من أماكن تجعلها فريدة من نوعها فيما تمتلكه من تنوع سياحى  وتعدد الأنماط السياحية .

الفيلم والذى تم عرضه بحضور فخامةً الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إستعرض الترويج لأهم مدينة سياحية وأثرية في العالم، وعرض لأول مرة في احتفالية "الأقصر.. طريق الكباش" والذى تم نقله عبر١٢٠ قناة محلية وأجنبية بخلاف منصات ومواقع التواصل المختلفة .

وقال معتز صدقى ، نائب رئيس لجنة السياحة بالغرفة الأمريكية بمصر ،مدير عام شركة ترافكو هوليديز ،أن الفيلم نجح فى إبراز المقومات السياحية والأثرية الفريدة والرائعة التي انفردت بها مدينة الأقصر والتي تعد مهد الحضارات وأهم مدينة أثرية لوجود ثلث آثار العالم بها.

وأضاف صدقى  أن الإحتفالية والفيلم المصاحب  لها قد أوضح بأن الأقصر ليست فقط أكبر متحف مفتوح على مستوى العالم فقط ، بل إنها تتمتع  أيضاً بأنشطة سياحية رائعة مثل رحلة البالون الطائر ، السياحة النيلية " نايل كروز " ، السياحة الرياضية ، وسياحة الإسترخاء ،والإستشفائية  لا يوجد مثلها في أي مكان آخر ، وفضلاً عن تمتعها بإنها تضم  أطول طريق سياحي وأثري في العالم .

وأشار معتز صدقى ، ان الإحتفالية نحجت فى إظهار الأقصر " بلاد طيبة"  فى حُلة جديدة خاصة فيما أشار إليه الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار بالإنتهاء من مشروع الهوية البصرية للإقصر الذى وجهه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطبيقه على كافة المحافظات السياحية " الأقصر، وأسوان ، والبحر الأحمر ، والإسكندرية ، وجنوب سيناء ومطروح " ، مما يجعلها مقصداً سياحياً  نابضاً بالحيوية والنشاط والحركة السياحية الدائمة للتنوع والثراء فى المنتج السياحى المُقدم .

وتابع : كما أن هذه الإحتفالية قد أعادت تجسيداً  للمواكب الفرعونية  التى كانت تقام علي ضفاف "‪الأقصر" من أكثر من 2000 سنة، موجها الشكر لكل من ساهم فى إخراج هذا العمل الرائع والدعم المتميز من قبل القيادة السياسية ومجلس الوزراء والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار وفرق العمل المشاركة فى هذه الإحتفالية المبهرة. 

وأكد نائب رئيس لجنة السياحة بالغرفة الأمريكية بمصر ، على أهمية إستثمار هذا النجاح الرائع للإحتفالية وقيام هيئة تنشيط السياحة والهيئة العامة للإستعلامات والسفارات المصرية بالخارج من خلال علاقاتها بالجهات الإعلامية ومنظمى الرحلات الأجانب فى الدول الأجنبية لعرض الفيلم ، وكذلك الترويج له في المنصات التكنولوجية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة ووزارة السياحة والآثار كنوع من الدعاية لأهم نمط سياحي في مصر وهو السياحة الثقافية، مؤكدا على أهمية هذا النمط السياحي لأنه يجذب السائح عالي الإنفاق مثل الأسواق السياحية الكبرى منها الامريكى والياباني والفرنسي والأسبانى  والألماني والإيطالي.

بقلم أحمد سامى
أحمد سامى
الأهلي يواصل انتصاراته ويفوز على سموحة في الدوري
بقلم أحمد سامى
أحمد سامى
الزمالك يفوز على سيراميكا بصعوبة في الدوري
بقلم علاء عمران
علاء عمران
حملة أمنية بالقليوبية لضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
مصر وروسيا توقعان البيان الختامي لفعاليات الدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة بموسكو
بقلم محمداسامه
محمداسامه
رئيس جهاز "الشروق": استقبال طلبات تقنين الأراضى بالمناطق المضافة للمدينة بدون حد أقصى يوميا تيسيراً على المواطنين
بقلم محمداسامه
محمداسامه
وزارة التخطيط تشارك في ورشة عمل تنمية وتطوير الموارد المحلية لمحافظتي قنا وسوهاج
بقلم أحمد سامى
أحمد سامى
حسين لبيب : المفاوضات مع زيزو جاءت سهلة.. و اللاعب أراد الزمالك
بقلم اسماعيل عبدالمحسن
اسماعيل عبدالمحسن
إقالة جيهان فؤاد تكشف المستور فى المجلس القومى للمراه .. استقالات جماعيه ..وعمل بلا تخطيط
بقلم وليد مصطفى
وليد مصطفى
إصدارات هيئة الكتاب تفوز بجوائز ساويرس الثقافية 2021:
بقلم وليد مصطفى
وليد مصطفى
تأجيل المعرض الخاص ببعض الأعمال المقدمة لمسابقة "إبداعاتهن" للفنانات تحت سن 35 سنة للأربعاء القادم
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر