04:09 | 20 يناير 2022
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عصام محمد

"الشباب والرياضة": انطلاق ماراثون مصر الدولى الفرعونى بالأقصر بمشاركة ٣٥٠ عداءً من ٣٢ دولة

الجمعة 14-01-2022 11:08 ص
"الشباب والرياضة": انطلاق ماراثون مصر الدولى الفرعونى بالأقصر بمشاركة ٣٥٠ عداءً من ٣٢ دولة
خالد الشربينى

انطلقت في الساعات المبكرة من صباح اليوم الجمعة فعاليات الدورة الـ ٢٩ لماراثون مصر الدولى الفرعونى الذي يقام بمحافظة الأقصر تحت رعايه وإشراف إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ووزارة السياحة والآثار، والهيئة العامة لتنشيط السياحة، ومحافظه الأقصر.

شارك فى الماراثون ٣٥٠ عداءً من ٣٢ جنسيه أجنبية منهم دول "مصر، أمريكا، اليابان، ألمانيا، فرنسا، هولندا، إيطاليا، بلجيكا، المكسيك، البرازيل، إنجلترا، السويد، فنلندا، الأردن، قطر، السعودية، الكويت، ليبيا، فلسطين المغرب"، ويمثل الأجانب المشاركون في الماراثون نحو ٧٠ ٪؜ من إجمالى عدد المشاركين، ويأتي المتنافسون  من أمريكا في المرتبة الأولي من حيث أكبر عدد مشارك، يليهم المشاركون من دولة اليابان. 

يعد ماراثون مصر الدولى بالأقصر أقدم سباق يقام بإفريقيا، والشرق الأوسط، وبدأ السباق من معبد حتشبسوت بالدير البحري وجهةً إلى مدينة هابو ثم تمثالي ممنون وصولاً إلى طريق وادي الملوك بالبر الغربي، ثم التوجه إلى معبد سيتي الأول والعودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت في نهاية السباق، وحظى الماراثون باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام الدولية.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إلى تنوع الأحداث الدولية وفعاليات السياحة الرياضية التى تحرص الوزارة على إقامتها بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية على مدار العام فى ضوء تنشيط حركة السياحة الرياضية، والاستفادة من دور الرياضة فى الترويج للمعالم السياحية والأثرية التى تمتاز بها مصر على مستوى العالم.

لفت الوزير إلى إتاحة كافة الإمكانيات والتجهيزات لمختلف الأحداث الرياضية والبطولات الدولية التي تستضيفها مصر بمشاركة الوفود الأجنبية من مختلف دول العالم، ومتابعة اللجان المنظمة لتلك الفعاليات؛ لتقديم كل ما يلزم لتحقيق النجاح، وانبهار المشاركين بالمستوى التنظيمى والمعالم التى يشاهدونها أثناء تواجدهم على أرض مصر مشاركةً في تلك الفعاليات.

فيما عبر المشاركون عن سعادتهم البالغة بماراثون مصر الدولى الفرعونى ومرورهم خلال السباق بأبرز المعالم الأثرية التي تتميز بها محافظة الأقصر، وحسن تنظيم كافة الفعاليات وإقامة الماراثون الرياضى فى أجواء رائعة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تُنفِذ مجموعة من أحداث السياحة الرياضية الدولية علي مستوي جميع محافظات الجمهورية، وفق أجندة من الأحداث الدولية تتضمن مجموعة منوعة من الفعاليات من ماراثونات رياضية، والسباحة المفتوحة، وسباقات دراجات هوائية وبخارية، والقفز بالمظلات، ورياضات المغامرة،   وغيرها من الفعاليات التي تُشرف عليها إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

بقلم إبراهيم ناصر
إبراهيم ناصر
"كيروش جاي ينجح.. والمنتخب عنده شخصية".. ناقد رياضي مشيدًا بأداء المنتخب
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الأهلي يواصل انتصاراته ويفوز على سموحة في الدوري
بقلم احمد سامي
احمد سامي
الزمالك يفوز على سيراميكا بصعوبة في الدوري
بقلم اسماعيل عبدالمحسن
اسماعيل عبدالمحسن
حملة أمنية بالقليوبية لضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين
بقلم شوقى الشرقاوى
شوقى الشرقاوى
مصر وروسيا توقعان البيان الختامي لفعاليات الدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة بموسكو
بقلم محمداسامه
محمداسامه
رئيس جهاز "الشروق": استقبال طلبات تقنين الأراضى بالمناطق المضافة للمدينة بدون حد أقصى يوميا تيسيراً على المواطنين
بقلم محمداسامه
محمداسامه
وزارة التخطيط تشارك في ورشة عمل تنمية وتطوير الموارد المحلية لمحافظتي قنا وسوهاج
بقلم احمد سامي
احمد سامي
حسين لبيب : المفاوضات مع زيزو جاءت سهلة.. و اللاعب أراد الزمالك
بقلم سيد جاد
سيد جاد
إقالة جيهان فؤاد تكشف المستور فى المجلس القومى للمراه .. استقالات جماعيه ..وعمل بلا تخطيط
بقلم حامد خليفه
حامد خليفه
إصدارات هيئة الكتاب تفوز بجوائز ساويرس الثقافية 2021:
المزيد من مقالات الرأى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر